وزيرة الصناعة والمناجم تشدد على ضرورة تجسيم خطة العمل الحكومية للنهوض بقطاع الفسفاط

وزيرة الصناعة والمناجم تشدد على ضرورة تجسيم خطة العمل الحكومية للنهوض بقطاع الفسفاط

 

أشرفت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، السيدة فاطمة الثابث شيبوب، اليوم الاثنين 11 مارس الجاري، على تنصيب مدير عام شركة فسفاط قفصة، السيد عبد القادر عمايدي، ومدير عام المجمع الكيمائي التونسي، السيد الهادي يوسف.

وأكدت الوزيرة بالمناسبة على الدور الهام الذي تقوم به الشركتان ومدى مساهمتهما في تحقيق التنمية الجهوية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وشددت على ضرورة تجسيم خطة العمل التي وافقت عليها الحكومة للنهوض بقطاع الفسفاط ومشتقاته، خاصة الرفع من طاقة الإنتاج مع دخول المشاريع الجديدة حيز الإنتاج الفعلي على غرار مشروع أم الخشب ومغاسل الرديف ومشروع توزر،هذا إلى جانب والعمل المشترك على معالجة الإشكاليات المتعلقة بالمشاريع المعطلة.

كما أكدت على مزيد بذل الجهود لتحقيق الانتعاشة المرجوة ومزيد اشعاع الشركتين على محيطهما الخارجي.

وأفادت أن المجمع الكيمائي التونسي يمثل قاطرة للتنمية بولاية قابس والجهات المجاورة له (قفصة وصفاقس) ويحرص على معالجة الإشكاليات البيئية المطروحة فيما يتعلق بالانبعاثات الغازية والإفرازات السائلة باعتماده على الأساليب التكنولوجية الحديثة مشيرة أن مشروع تثمين مادة الفسفوجيبس سيحقق قيمة مضافة عالية إضافة إلى إحداث مواطن شغل جديدة مباشرة وغير مباشرة مع المحافظة على البيئة والمحيط.

ونوهت السيدة فاطمة الثابت شيبوب بالجهود المبذولة لكل من المكلف بتسيير شركة فسفاط قفصة، السيد رافع نصيب، والمكلف بتسيير المجمع الكيمائي السيد عبد الله الفجرواي خلال فترة الشغور .

في نفس السياق
آخر الأخبار

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *