وزارة المرأة : خدمات جديدة وتحسينات لرعاية الأطفال والشباب

وزارة المرأة : خدمات جديدة وتحسينات لرعاية الأطفال والشباب

أكّدت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى، أن مشروع تنقيح القانون عدد 69 لسنة 2003 المتعلق بمراكز الاصطياف وترفيه الأطفال، يهدف إلى توسيع دائرة الفئات المستفيدة من الاصطياف من الأطفال لتشمل أطفال ضحايا الإعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي وبأولى الحق من شهداء الثورة وجرحاها.

وأعلنت الوزيرة، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الصحة وشؤون المرأة والأسرة والشؤون الاجتماعية وذوي الإعاقة

بمجلس نواب الشعب، الخميس، ان مراكز الاصطياف وترفيه الأطفال التي توفر الإيواء للأطفال المقبولين بالمراكز المندمجة للشباب والطفولة وبمركبات الطفولة وأطفال العائلات محدودة الدخل والأطفال ذوي الإعاقة، سيكون يوسعها تقديم مهام أخرى تشمل إسداء خدمات بمقابل لفائدة المشاركين في الملتقيات والندوات والدورات التكوينيّة خارج العطل.

وكشفت أنّ الوزارة تستعدّ لإحداث مركز ثان على المستوى الوطني لاصطياف وترفيه الأطفال بجرجيس بولاية مدنين، مشيرة إلى أنّ هذه المؤسسة النموذجية سيتم افتتاحها خلال هذه الصائفة بطاقة إيواء تناهز 250 طفلا.

وأبرزت أنّ مشروع تنقيح القانون المتعلق بمراكز الاصطياف وترفيه الأطفال ينصّ على إسداء خدمات بمقابل في إطار احتضان الملتقيات والندوات والدورات التكوينيّة خارج العطل في مجالات ذات الصلة بالطفولة والإعلامية واللغات الحيّة والرياضة.

كما بيّنت ان مشروع التنقيح سيمكّن مركز الاصطياف وترفيه الأطفال بالحمامات من تأمين ما لا يقلّ عن 15 ألف ليلة مقضاة من الأنشطة على مدار السنة ممّا يدعم مداخيله الذاتيّة لتحسين جودة الخدمات المسداة وصيانة المركز.

وذكرت بان عدد المستفيدين من الأطفال بمركز الاصطياف والترفيه بالحمامات في النشاط الصيفي يتجاوز الف طفل خلال سنة 2023 يتوزعون بين 554 طفلا من فاقدي السند بمؤسسات الرعاية من المراكز المندمجة للشباب والطفولة ومركبات الطفولة و480 طفلا من المؤسسات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية أو مكونات المجتمع المدني الناشطة في المجال.

 

 

 

 

 

في نفس السياق
آخر الأخبار

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *