والي القيروان: نطمح لاستقبال مليون ونصف زائر في مهرجان المولد النبوي (فيديو)

تحتفل ولاية القيروان في الأيام القادمة بمهرجان المولد النبوي الشريف في نسخة دولية، تحت شعار ”القيروان مدينة المولد”، وهو مهرجان ذو صبغة دينية ثقافية وسياحة ايكولوجية.

وقال والي القيروان محمد بورقيبة في برنامج صباح الناس اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، إنّ المهرجان يطمح لاستقبال مليون ونصف زائر، مؤكّدا استعداد الولاية لهذا الحدث الثقافي على جميع المستويات.

وتحدّث الوالي عن الحركية التجارية التي تعرفها أسواق القيروان في هذه الفترة، كاشفا أن الاحتفالات ستمتد إلى العاصمة وتحديدا لشارع حبيب بورقيبة حيث سيحتضن يوما ترويجيا للتعريف بالموالد النبوي الشريف السبت 1 أكتوبر القادم، من الساعة التاسعة صباحا إلى حدود الساعة السادسة مساء، حيث سيتم التعريف بالموروث الثقافي والحضاري للقيروان عبر عرض الصناعات التقليدية (النحاس والزرية والتراث الغذائي…).

كما سيتم تنظيم عروض للموسيقى الصوفية والاسطنبالي والفروسية، ومسابقات للقرآن الكريم.

وسيحضر المعرض العديد من الشخصيبات القيروانية وأعضاء من الحكومة وسيكون إشارة انطلاق مهرجان المولد النبوي الشريف في نسخته الدولية .

كما أكّد والي القيروان أنه سيتم التسويق لفسقية القيروان باعتبارها من أهم المعالم التاريخية في شمال أفريقيا تكريما للمخزون التراثي العالمي، عبر تنظيم سهرات موسيقية وعرضين للفوانيس الطائرة والمناطيد في ساحة الفسقية.

 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *