هذا ما قاله رئيس الجمهورية لدى زيارته لمعمل الحلفاء بالقصرين

هذا ما قاله رئيس الجمهورية لدى زيارته لمعمل الحلفاء بالقصرين

قال رئيس الجمهورية، قيس سعيد، مساء اليوم الأربعاء، لدى زيارته إلى الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين” لن نقبل بأي ثمن ولسنا مستعدين بأن نفرط في مؤسساتنا ومنشآتنا العمومية التي تآكلت العديد من تجهيزاتها لأنها كنز من كنوز تونس” .

وبين رئيس الجمهورية في تصريح لـ”وات” أنه تم العبث بهذه المؤسسات منذ أواخر الثمانينات وخاصة في بداية سنة 2000 ، وذكر أنه هناك العديد من مظاهر الفساد في الانتدابات وفي الصفقات وأيضا في قطع الغيار.

وشدّد قيس سعيد على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ مصنع عجين الحلفاء والورق، وعلى أن زيارته هذا المساء لهذه المؤسسة العمومية جاءت لهذه الغاية، قائلا في هذا الصدد ” من لا يتخذ إجراءات عاجلة ليس له مكان داخل الدولة ومن أهم هذه الإجراءات هو تطهير المصنع من الفساد وتطوير تجهيزاته التي تعود إلى الثمانينات وما قبلها” .

وأضاف أنه لا مجال للتلاعب بقوت الشعب وأنه يجب الوقوف صفا واحدا لتحرير تونس من اللوبيات ومن الفاسدين الذين لا يريدون إلا شرا بالبلاد.

وبين رئيس الجمهورية بالمناسبة أن هناك برنامج إنقاذ للمؤسسات التي تعاني من صعوبات مالية على غرار مصنع عجين الحلفاء والورق بالقصرين حرصا على بقاء وديمومة المؤسسة العمومية.

في نفس السياق
آخر الأخبار

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *