نواب ولاية نابل: ”الوالية تتجاهلنا..!”

انعقد اليوم بمقرّ ولاية نابل موكب تحية العلم إحياء لذكرى الاستقلال بحضور مختلف مسؤولي الجهة ما عدى النواب المنتخبون في مجلس نواب الشعب وهم 11 نائبا.

وبمحاولة استيضاح الأمر، قال سامي الرايس، النائب عن دائرة دار شعبان الفهري بني خيار، في تصريح لموزاييك، إنّ الوالية لم توجّه دعوة رسمية للنواب لحضور الموكب كما سبق أن تجاهلتهم إبان إعلان فوزهم وهي الوالية الوحيدة في الجمهورية التي لم تستقبل نواب الجهة ولم تهنئهم بفوزهم كما لم تهنئ الناىب أنور مرزوق الفاىز بمنصب مساعد أول لرئيس مجلس نواب الشعب.

وكشف الرايس أنّ الوالية غيّبت نواب الجهة ولم توجّه لهم دعوة لحضور مجلس تنموي لولايات الشمال المنعقد منذ خمسة أيام بولاية بنزرت بإشراف وزير الاقتصاد والتنمية.

وفي هذا السياق، قال الرايس: “فوجئنا بحضور نواب كل الولايات الممثلة لإقليم الشمال ما عدى نواب ولاية نابل  كما فوجئنا اليوم بتغييبنا عن توجيه الدعوة رسميا وبروتوكوليا مثلما جرت العادة لحضور موكب تحية العلم!”.

وأضاف الرايس: “أمام هذا التصرف غير المبرر من والية نابل اجتمعنا نواب الجهة وتداولنا في المسألة وقررنا رفع الأمر بدءً إلى رئيس مجلس نواب الشعب ثم سنتدارس أمر إصدار بيان في الغرض”.

من جهته، أكّد النائب ياسين مامي عن دائرة الحمامات ما أشار إليه زميله الرايس، قائلا ” غُيّبنا قصدا من قبل والية نابل عن حضور فعاليات مؤتمر التنمية لولايات الشمال الذي سينظر في مخطط التنمية للفترة 2023 / 2025 وهو أمر مثير للاستغراب فكيف يغيب نواب منتخبون من الشعب عن إبداء الرأي في مخطط تنموي يهم ولاية متعددة الأقطاب صناعيا وسياحيا وفلاحيا رغم دعوة مسؤولين محليين بالجهة وكتاب عامون لبلديات النابل المنحلة فكيف يغيب النائب المنتخب؟”.

وواصل مامي، القول:”لم تهنئنا والية نابل بالفوز في الانتخابات خلافا لما تم من قبل ولاة بقية ولايات الجمهورية،  أما عن موكب تحية العلم المنتظم اليوم، فقد اتصل بنا موظف من الولاية قائلا إن الدعوات موجودة بمكتب الضبط بالولاية ويمكننا المرور لاستلامها وأمام هذا الفعل الذي لم نعتده إذ جرت العادة أن تصلنا برقيات الدعوة من والي الجهة إلى عناويينا المعلومة، لذلك قررنا نواب الجهة في تطابق للرأي والموقف إحياء ذكرى الاستقلال بمقرات المعتمديات الراجعة لنا بالنظر”.

وحول ما تم تداوله على التواصل الاجتماعي من كون والية نابل تجاهلت نواب الجهة لأنهم ليسوا أبناء تنسيقيات حملة رئيس الجمهورية قيس سعيد، قال الرايس نحن شاركنا في الانتخابات التشريعية إحدى أهم محطات مسار 25 جويلية وهذا أمر يعني دعمنا للمسار لا غير ثم إننا منتخبون مباشرة من الشعب لخدمة الشعب لذلك كنا نتوقع تفاعلا من ولاية الجهة في إطار التكامل بين مؤسسات الدولة خدمة لمصلحة الجهة والمواطن إجمالا.

وأردف مامي في ذات السياق القول:” نحن زكينا مسار 25 جويلية وآمننا به ودعمناه ولا معنى للحديث عن أبناء التنسيقيات او غيرهم، والية نابل تمثل رئيس الجمهورية وهو القاىل إنه رىيس كل ابتونسيين بمنأى عن أي انتماء سياسي والحسابات الضيقة لذلك نأمل أن تنسج الوالية على منواله دون أن تستنقص من دور الناىب ومن تمثيليته لجهته، فقدرنا أن نعمل معا غي تكامل بين مؤسسات الدولة”.
جدير بالذكر أن مراسلة موزاييك بالجهة اتصلت بوالية نابل وراسلتها لتوضيح رأيها في الموضوع دون الحصول على إجابة.

سهام عمار

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *