مدير عام المنافسة: ‘لا خطورة في مادتي البطاطا والموز المصري المستوردين

أكد مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات حسام الدين التويتي في تصريح لموزاييك الثلاثاء 21 مارس 2023 سلامة مادة البطاطا التي تم استيرادها مؤخرا لتعديل حاجيات السوق مع مراقبة صحية مستمرة على كل المواد المستوردة من ذلك الموز القادم من مصر. ونفى في هذا الإطار ما يروج حول تلوث مادة الموز بمواد مسرطنة ومياه ملوثة.

وأكد التوريد عن طريق الخواص بامتيازات جبائية لمادة الموز شمل كمية بـ 5500 طنا فقط  والتي ساهمت في تعديل العرض  والأسعار بصفة استباقية  .

وأبرز حسام الدين التويتي أن خيار الدولة منذ سنتين هو التعويل على الإنتاج الوطني وإلغاء التوريد ولكن حاجيات السوق تفرض توريد بعض الكميات من الغلال خاصة التي لاتنتجها بلادنا مع توجه الدولة إلى تنويع بلدان التوريد لذلك تم الاتجاه نحو مصر مؤخرا لقرب وسرعة تسلم الشحنات وللكلفة المنخفضة والأسعار التفاضلية التي يمكن بها بيع هذه المادة بالسوق التونسية .

وأكد أن توريد مادة الموز أعطى مفعوله لأنها غلال تعديلية فارتفاع سعرها يدفع للترفيع في أسعار بقية الغلال والعكس صحيح مطمئنا المستهلكين على توفر القوارص والتفاح والتمور وغيرهما من الغلال  التي يقبل عليها المستهلك التونسي .

هناء السلطاني

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *