ماراطون جربة أوليس..من أجل الترويج للجزيرة ودعم ملف التراث العالمي

نظمت الهيئة المديرة لتظاهرة نصف ماراطون جربة أوليس صباح اليوم السبت 28 جانفي 2023 ندوة صحفية لتقديم التظاهرة والتعريف بها بحضور ممثلين عن جميع الأطراف المشاركة في تنظيم التظاهرة  مؤسسة جربة للتنمية المستدامة وجامعة التصرف في الوجهة السياحية جربة ونادي سبورتينغ جربة إضافة إلى حضور المندوب الجهوي للسياحة وممثل الجامعة الجهوية للنقل .

وقدم مدير التظاهرة فرحات بن تنفوس هذا الحدث الذي ينتظم هذه السنة في دورته الثالثة على امتداد يومي 18 و 19 فيفري 2023 ، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تحتوي على برنامج ينطلق يوم  17 فيفري بتنظيم ندوة صحفية يتم خلالها الإعلان عن موعد الدورة القادمة لسنة 2024، مؤكدا أن الإعلان المسبق للدورة القادمة يهدف إلى مزيد الترويج لهذه التظاهرة خارج البلاد التونسية لإدراجها ضمن برامج وكالات الأسفار.

من جهته، تحدث حمدة عبد اللاوي رئيس جامعة التصرف في الوجهة السياحية جربة عن برنامج التظاهرة يوم 18 فيفري ، قائلا إنها ستنتظم وسط مدينة حومة السوق ،كما سيتم تنظيم سباق خاص لذوي الاحتياجات الخصوصية في أجواء احتفالية وتنشيطية، وفق تعبيره، متابعا أن التظاهرة في دورتها الثالثة ستنتظم تحت شعار “حفلها مع الماراطون ” .

وأضاف في هذا الإطار ”ستكون الأجواء الاحتفالية والتنشيطية حاضرة على امتداد أيام التظاهرة خاصة يوم السباق يوم 19 فيفري الذي سيشهد حفلا كبيرا ينطلق مع الماراطون من أمام فضاء ‘اكتشف جربة’ وتتواصل الأجواء إلى وصول أخر مشارك في الماراطون..”

وتحدث عادل عبد النبي ممثل عن نادي سبورتينغ جربة عن السباق الثاني مشيرا إلى أنه سباق للجميع على مسافة خمسة كيلومترات بهدف تمكين كل الفئات وكل الشرائح العمرية من المشاركة.. أما سباق نصف الماراطون فيمتد على مسافة 21 كلم.

وعن أهداف هذه الدوة الجديدة، أكد مدير التظاهرة فرحات بن تنفوس أن ماراطون جربة أوليس يحمل عدة أهداف على غرار مزيد الترويج لجربة كوجهة سياحية عالمية، مضيفا أن المسافة التي سيقطعها كل المتسابقين سيتم توثيقها من قبل مصورين محترفين إذ سيتم تصوير عديد المشاهد من مختلف المواقع التي سيمر منها كل المشاركين وسيتم نشر أفلام بالتنسيق مع الديوان الوطني التونسي للسياحة وهو ما أكده بدوره المندوب الجهوي للسياحة هشام المحواشي الذي اعتبر أن تظاهرة نصف ماراطون جربة أوليس تمثل أحد مظاهر تنويع المنتوج السياحي بجربة فهي دعم للسياحة الرياضية خاصة في فترة تشهد عادة تراجع النشاط السياحي لتكون هذه التظاهرة بادرة من أجل تدعيم القطاع السياحي في فترة الشتاء.
 
تظاهرة نصف ماراطون جربة أوليس حسب ما أكده مدير التظاهرة فرحات بن تنفوس ستدعم كذلك ملف إدراج جربة في قائمة التراث العالمي لليونسكو مضيفا أن العديد من المشاركين سيحملون شعار من أجل إدراج جربة في التراث العالمي لليونسكو .

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *