قربة : مواطنون يغلقون الطريق الرئيسي طلبا لإصلاحه

نفذ صبيحة اليوم الخميس عدد من أهالي قربة وقفة احتجاجية قاموا على إثرها بغلق الطريق الرابطة بين قربة وبقية المناطق المخاذية لها انطلاقا من الشارع الرئيسي المسمى نهج فلسطين وسط مدينة قربة.

وفي تصريحهم لموزايبك عبّر عدد من الأهالي الغاضبين عن رفضهم الصمت على ما آلت إليه أوضاع الطريق الرئيسي المليئ بالمطبات والحفر وفق تعبيرهم.

وقال سائق تاكسي ومواطن إن أضرارا جسيمة لحقتهم جراء الحفر الموجودة في الطريق جعلت شغلهم الشاغل يتمركز في صرف أموال طائلة لإصلاح سياراتهم.

من جهته قال رضا رابح المكلف بتسيير المجلس البلدي بقربة بمقتضى مرسوم رئاسي، إن المجلس المكلف متطوع وجعل أولوياته العمل على نظافة المدينة وسيعنى في مرحلة لاحقة بتنفيذ المشاريع المبرمجة لإصلاح الطرقات والمعطلة منذ سنة 2019 وتهاون المجلس البلدي المنحل في تنفيذها.

 يذكر أن أمرا رئاسيا صدرا بالرائد الرسمي مؤخرا  نصّ على حل المجلس البلدي بقربة وعيّن لجنة مؤقتة لتسيير البلدية منبثقة عن ولاية نابل تمارس الصلاحيات الموكولة لها وتتكون من 16 عضوا وذلك على خلفية تعطل مصالح المتساكنين نتيجة التجاذبات بين أعضائه التي بلغت حدّ التقاضي وشن الإضرابات المتتالية.

سهام عمار

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *