عائلة التونسية سرور عبودة تتهم الشرطة البلجيكية بقتلها

هل هي جريمة عنصرية وكراهية: عائلة سرور عبودة تستبعد الانتحار وتتهم الشرطة البلجيكية بقتلها

 

اوضحت دليلة العمري والدة الضحية سرور عبودة ان ابنتها فارقت الحياة يوم 12 جانفي 2023 باحد مراكز الشرطة البلجيكية في قضية وصفتها ب “جريمة كراهية والعنصرية” مضيفة ان جاء فريقا امنيا جاء يوم الحادثة الى شقتها واعلمها بوفاة ابنتها سرور  بمركز للشرطة ببروكسال.

وبينت العمري في تصريح لموزاييك خلال ندوة صحفية بالعاصمة ان سرور توفيت في ظروف مسترابة وتولى مكتب المدعي العام في بروكسال فتح تحقيق في الحادثة وخلص الى انها قضية انتحار لكن ذلك تم دون اتباع الاجراءات القانونية الضرورية وفق تقديرها.

وقالت العمري ان الشرطة اعلمتها بان ابنتها انتحرت بواسطة ربطة عنق لكن العائلة تستبعد هذه الفرضية وتطالب بكشف الحقيقة وملاباسات الوفاة.

وتابعت “نحن متمسكون بحقنا في اعادة التحقيق لان الضحية ناشطة في المجتمع المدني والاعلام ولها قناعات في هذه الحياة لا يمكنها ان تقرر الانتحار وهو ما يجعل العائلة متمكسة باعتبار القضية جريمة قتل ارتكبها البوليس بدوافع  الكراهية والعنصرية على اعتبار ان الضحية بلجيكية من أصل تونسي”.

وطالب العمري السلطات التونسية بمساعدتعا من اجل الضغط على السلطات البلجيكية لتسريع النظر في القضية.

 

من جانبه قال محامي العائلة في تونس ايمن محمد انه تم فتح بحث تحقيقي في الجريمة واعادة اخضاع الجثة للتشريح من قبل الطب الشرعي التونسي للوقوف على حقيقة ملاباسات الوفاة.

 

وتابع المحامي “حسب ملابسات القضية نعتبر ان هذه الجريمة جريمة عرقية وجريمة كراهية”.

وبين محمد انه تم ايداع شكاية امام القضاء التونسي ضد اعوان مركز الشرطة البلجيكي وستكون نتائج التشريح التي أجريت على جثة الهالكة في تونس بعد صدورها حجة اضافية امام القضاء البلجيكي.

ولم يستبعد المحامي امكانية اللجوء الى المحاكم الدولية مشيرا الى وجود تباطئ متعمد وتجويل لوجهة القضية من قبل القضاء البلجيكي لتكريس الافلات من العقاب خصوصا في ظل تكرر مثل هذه الجرائم في بلجيكا ذهب ضحيتها عرب واجانب وفق تعبيره.

الحبيب وذان

 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *