شيماء عيسى لـ”الصباح نيوز”: جبهة الخلاص ترحب بـ”خارطة طريق” غازي الشواشي ولن نقصي الدستوري الحر منها..!!

 

  -تونس تحتاج إلى وئام ووفاق وطني يبعدها عن المأزق السياسوي القائم على الأحقاد القديمة وعلى الثنائيات والتضاد

قال غازي الشواشي الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي إنه سيعمل مع شخصيات وطنية واعتبارية على رسم خارطة طريق جديدة على أن يتم عرضها على جبهة الخلاص والدستوري الحر وعدد من الأحزاب الأخرى.

وفي هذا الصدد، أفادت شيماء عيسى القيادية في جبهة الخلاصة والقيادة في مبادرة “مواطنون ضد الانقلاب” أنه من حيث المبدأ من الجيد أن يتفق الجميع على خارطة طريق للخروج من الأزمة السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها تونس ووصفتها بـ “الأزمة العميقة وغير المسبوقة منذ 25 جويلية”.

واعتبرت القيادية في جبهة الخلاص أنه منذ 25 جويلية والبلاد في انحدار مستمر، مما كان له تبعات على الجميع من مواطنين وإدارة ومؤسسات الدولة.

وقالت “اليوم أن يكون هناك وعي مصحوب بإرادة فعالة لايجاد خارطة طريق للخروج من هذه الأزمة بالجدوى والنجاعة المطلوبين، فهذا مُرحّب به، ومرحب بكل لقاء في هذا الاتجاه مع المعارضة”.

وترى محدثتنا أنه يجب أن تتوسع المعارضة أكثر وأن تلتقي أيضا أكثر، للخلاص من الأزمة الراهنة ومن منظومة قيس سعيد، وفق قولها.

وأكدت أن جبهة الخلاص ستتفاعل ايجابيا مع الدعوة التي أطلقها غازي الشواشي في تصريحاته، اذا كانت صادقة، وذكرت أن تونس في حاجة إلى وئام ووفاق وطني قادر انه يبعدها عن ما اعتبرته “المأزق السياسوي القائم على الأحقاد القديمة وعلى الثنائيات والتضاد”.

يجب توجيه التضاد إلى تضاد في البرامج والإنجازات

وليس تضاد الثنائيات

وبخصوص أن مبادرة خارطة الطريق سيقع عرضها أيضا على الدستوري الحر، أوضحت عيسى أنه يجب أن يقع توجيه التضاد إلى تضاد في البرامج والانجازات، وليس تضاد الثنائيات.

وتابعت بالقول “ان وافقنا على خارطة الطريقة المذكورة لن نلزم أحدا بها ولكننا ايضا لن نقصي أحدا ولن نرفض أي طرف، وستكون مبادرة وطنية موجّهة لكل الوطنيين ومن وافق عليها له ذلك ومن عارضها له كامل الحرية”.

وبخصوص الخطوات القادمة لجبهة الخلاص، قالت عيسى، أنهم سيحاولون منع تنظيم الدور الثاني من الانتخابات التشريعية، ومنع مواصلة تطبيق خارطة طريق قيس سعيد، بكل الطرق النضالية والسياسية والقانونية على حدّ قولها.

وقالت “من غير المعقول أن تصرف مئات المليارات على الانتخابات التشريعية الجزئية من أموال الشعب التونسي”.

درصاف اللموشي

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *