سوسة: عمّال شركة المعامل الآلية بالساحل ينفذون مسيرة‎‎

نفّذ عشرات من عمّال وعاملات شركة المعامل الآلية بالساحل، عشية اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، مسيرة إنطلقت من الشركة وصولا إلى مقرّ ولاية سوسة، ومنها إلى المحكمة الابتدائية سوسة 1، أين تجمّعوا لفترة قصيرة للتعبير عن امتعاضهم مما وصفوه بـ “لامبالاة” المشغّل وغموض مستقبل وآفاق المؤسّسة.

ويشار إلى أنّ الشركة تحت التسوية القضائية، وهذا ما دفع العمّال للتظاهر أمام المحكمة حتّى تعجّل النظر في الملف وتحلّ الإشكال، وفق كاتب عام النقابة الأساسية لشركة المعامل الآلية حمزة عبد الرزاق.

وقد ردّد المحتجّون شعارات يؤكّدون من خلالها عزمهم مواصلة سلسلة تحرّكاتهم لإنقاذ المؤسّسة والمحافظة على مواطن شغلهم ملوحين بالتصعيد في الأيّام القادمة، وفق تعبيرهم. 

وجدير بالتذكير أنّ شركة المعامل الآلية بالساحل والتي تشغّل أكثر من 220 عاملا  استأنفت نشاطها يوم 22 أوت الفارط، بعد توقّف دام أكثر من السنتين بسبب أزمة مالية خانقة مردها تراجع المبيعات، ممّا جعل المشغّل عاجزا عن دفع أجور العمال.

وأفاد عبد الرزاق، في تصريح لموزاييك، بأنّ العمّال لم يباشروا فعليا عملهم منذ تاريخ فتح الشركة أبوابها للعمال بسبب فقدان المواد الأوّلية، معتبرا أنّ العودة التي كانت تحت إشراف والي سوسة  صورية.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *