‪سمير الشفي: ‘نحن لم نصمت.. ولن نصمت’‬

أشرف صباح اليوم السبت  16 سبتمبر 2023 سمير الشفي الأمين العام المساعد المكلف بالمرأة والشباب العامل والعلاقة مع المجتمع المدني والمؤسسات الدستورية على ندوة نظمها الاتحاد الجهوي للشغل بباجة حول الاتصال والتواصل من أجل دعم الانتساب . 

وفي تصريح لموزاييك بالجهة حول ما يصفه البعض بصمت الاتّحاد تجاه الوضع العام بالبلاد التونسية، قال الشفي “نحن لم نصمت ولن نصمت ولكن نتعامل مع هذا الوضع الصعب خاصة في علاقة بالوضع الاقتصادي والاجتماعي والوضع السياسي أيضا.. فكلكم تعلمون أن هناك انقطاع شبه كامل للحوار الاجتماعي، وهو الانقطاع الذي صعّب الوضع، باعتبار أن هناك أزمة متفاقمة وندرة مواد استهلاكية واحتكار وفساد وارتفاع غير مسبوق في كل أسعار المواد الاستهلاكية”.

وأضاف ”هذا الوضع لا يقابله حوار وجلوس وتفاوض بين الشركاء الاجتماعيين لإيجاد الحلول والمقاربات البديلة.. وهو ما زاد في تعميق الأزمة ويهدد بانفجارت اجتماعية، نحن نعمل على تجنبها وتجنيب بلادنا منها.”

واعتبر أن هذه الرغبة والإرادة في تجنب الانفجارات الاجتماعية لابد أن تكون إرادة مشتركة بين الاتحاد والحكومة ومنظمات أرباب العمل، قائلا “لا بديل لتونس سوى الحوار الاجتماعي والمفاوضات الاجتماعية الجماعية وتحمل الجميع أعباء هذه الأزمة والا تقتصر التضحية على الضعفاء والبسطاء دون سواهم فالمضي في هذا المنهج لن يؤدي إلا إلى مزيد من التوترات والاحتقانات التي تؤدي بالضرورة إلى ما لا يحمد عقباه”، وفق تعبيره.

*إيهاب النفزي 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *