سفير الاتحاد الأوروبي: دعمنا لتونس متواصل للخروج من الأزمة الاقتصادية

قال ماركوس كونارو سفير الاتحاد الأوروبي بتونس في تصريح لموزاييك خلال استضافته في منتدى ”الحقائق حول الهجرة غير النظامية في عصر الرقمنة”، إنّه “يشجّع الدولة التونسية على تنفيذ برنامج إصلاحات اقتصادية للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة نحو تحقيق هدف أساسي وهو تطوير نموها الاقتصادي”.

وتحدّث كونارو عن جملة من الإصلاحات، مثل التوجّه نحو اعتماد الطاقة الخضراء وهي المشاريعالتي تعمل عليها تونس يها بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي مجّددا دعمه وتشجيعه لها في هذا التوجه لما ستفتحه من أفق في خلق مشاريع ومواطن شغل تعزز سيادة تونس وتحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية المتعلقة بأسباب اقتصادية، وفق قوله.

كما كشف كونارو عن مشروع يتعلق بدعم البنية التحتية في مجال الربط بالانترنات عالية التدفق لربط شبكة من مؤسسات البحث العلمي بتمويل يناهز 40 مليون أورو، وهو ما يتزامن مع احتفالية تونس والاتخاد الاوروبي بعشرين سنة من التعاون في مجال البحث العلمي .

وبخصوص الجدل الحاصل مؤخرا حول إعلان رئيس الجمهورية رفض هبة من الاتحاد الأوروبي، قال كونارو :” لم تحدث قطيعة بيننا وبين رئاسة الجمهورية ونواصل التعاون في عدة محاور أبرزها الهجرة والتعاون بين الاتحاد الاوروبي وتونس في مجالي الاستثمار والاقتصاد”.

سهام عمار
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *