بن صالحة: سأعود ببرنامج جديد يُبرم الصلح القضائي بين المتنازعين

أعلن المحامي منير بن صالحة في برنامج ‘نجوم’ اليوم السبت 1 أكتوبر 2022 أنّه سيعود للشاشة الصغيرة عبر برنامج جديد يحمل عنوان ‘فتحت الجلسة’ سيعرض مبدئيّا على قناة ”قرطاج +”.

وأشار إلى أنه سبق وقدّم ”رفعت الجلسة” وهو برنامج مسجل باسمه ويعدّ فريدا من نوعه لأنه أرّخ للقضايا والجرائم في تونس بطريقة غير مسبوقة وهي تجربة غير مسبوقة.

واعتبر بن صالحة انّ ”نهج التيربونال” و”مينوت” و”الجريمة” و”المحقق” كلها برامج استهلكت نفس الفكرة لكنها لم تصل إلى مستوى “رفعت الجلسة” لأنّه استعان بعمل فريق محترف وتم تجسيد الجرائم وإحيائها والاستعانة بشهود حقيقيين، وفق تعبيره.

وأوضح ضيف “نجوم” أنّ فكرة برنامجه الجديد مختلفة تتمثّل في عدم الإكتفاء بعرض مشاكل وخلافات المواطنين بل المرور إلى حلّها، قائلا “لن أكتفي بالصلح العاطفي بل سأقوم بالصلح القضائي حيث سيتمّ إبرام الصلح كتابيا في البرنامج بحضور عدل إشهاد بين الطرفين المتنازعين”.

وتابع “هناك أشخاص رفعوا قضايا استمرّت لعقود في المحاكم العقارية والمدنية ويرغبون في غلقها نهائيا.. أنا اليوم سأجمع هذه الأطراف التي تقبل عرض مشاكلها ولديها الرغبة في الصلح وسأكون المقدّم والمحكّم لتقريب وجهات النظر و إنهاء النزاع مع حضور محامي الخصم والمشتكي وبالتالي سأعمل على إنقاص ملف عن المحكمة لكن ذلك لا يعني أنني سأحلّ محلّها”. 
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *