بنزرت/أريانة: حجز أكثر من 80 طنا من البطاطا تُروّج خارج المسالك القانونية

بنزرت/أريانة: حجز أكثر من 80 طنا من البطاطا تُروّج خارج المسالك القانونية

تمكنت مصالح المراقبة الاقتصادية ببنزرت، بالتنسيق مع فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بأريانة، من حجز 82 طنا من مادة البطاطا المعدة للاستهلاك بأحد مخازن التبريد بمعتمدية رأس الجبل، وذلك على إثر ضبط مصالح الحرس الوطني بأريانة إحدى الشاحنات بمنطقة بوحنش من ولاية أريانة محملة بكمية تناهز 1500كلغ من البطاطا بصدد تزويد أحد تجار الخضر بالتفصيل دون أن تثبت ما يفيد شرعية مسكها.

وبمزيد التدقيق تبين وأن صاحب الشاحنة الذي لا تتوفر لديه شروط ممارسة التجارة تزود بهذه الكميات من أحد مخازن التبريد بمعتمدية راس الجبل بوجه غير قانوني ودون فواتير.

وبعد مراجعة النيابة العمومية تم إخضاع المخزن إلى عملية مراقبة مشتركة تبين على إثرها تعمد صاحب المخزن ترويج كميات من البطاطا خارج المسالك القانونية وبطرق ملتوية بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

وسيتم إعادة ضخ الكميات المحجوزة بالمسالك القانونية وتأمين قيمتها بالخزينة العامة للدولة مع استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة لتحرير محضر بحث ضد صاحب مخزن التبريد .

علما وأنه بمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بجميع الأطراف الفاعلة في هذه العملية (صاحب الشاحنة وصاحب مخزن التبريد وصاحب البضاعة ).

في نفس السياق
آخر الأخبار

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *