بطولة انقلترا: ليفربول يفوز ويقترب من دوري الأبطال..ورقم تاريخي لصلاح..

أنعش فريق ليفربول آماله بالتأهل لدوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه ليستر سيتي 3-صفر مساء الاثنين بالجولة 36 للدوري الإنقليزي لكرة القدم، في مباراة شهدت تألقا كبيرا لهداف الريدز محمد صلاح الذي واصل تسجيل أرقامه المميزة.

وشكلت الهزيمة ضربة موجعة لليستر سيتي الذي يكافح من أجل الهروب من شبح الهبوط، بينما أنعش الانتصار آمال ليفربول في المشاركة بالنسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا.

وحسم ليفربول الفوز منذ الشوط الأول، الذي أنهاه متقدما بهدفين للاعب الإنقليزي الشاب كورتيس جونز في الدقيقتين 33 و36 من تمريرتين حاسمتين لصلاح.

وفي الشوط الثاني أكد اللاعب الإنقليزي الدولي ترينت ألكسندر أرنولد فوز ليفربول بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 71 من تمريرة لصلاح أيضا.

رقم مميز لصلاح

وذكرت شبكة سكواكا لإحصائيات كرة القدم أن الثلاثية التي صنعها صلاح جعلته ثاني لاعب بعد بوكايو ساكا نجم أرسنال، يسجل 10 أهداف ويصنع 10 أهداف على الأقل في الدوري الإنقليزي بالموسم الجاري.

ونجح 4 لاعبين فقط في صناعة 3 أهداف في مباراة واحدة بالبريميرليغ هذا الموسم: روبرتو فيرمينو ولياندرو تروسارد وميشيل أوليسيه إضافة إلى صلاح.

وذكر نادي ليفربول أن صلاح رفع رصيده مع الفريق إلى 71 تمريرة حاسمة في كل المباريات، منها 57 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي فقط ليتخطى إريك كانتونا هداف مانشستر يونايتد  بهدف واحد..

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 65 نقطة من 36 مباراة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد الذي يمتلك 66 نقطة جمعها من 35 مباراة ليحتل المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وعلى الجانب الأخر تعقدت آمال ليستر سيتي في البقاء بدوري الأضواء، بعد أن تجمد رصيده عند 30 نقطة من 36 مباراة في المركز قبل الأخير بفارق نقطتين عن أخر مراكز الأمان مع تبقي جولتين على نهاية الموسم.

المصدر : رويترز

المصدر : الصريح

Load More Related Articles
Load More By Assarih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *