القضاة التونسيّون غاضبون.. تعليق الجلسات وتنفيذ وقفات احتجاجية

أعلن المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين أنّ الجمعة 20 أكتوبر 2023، هو يوم غضب عام بكافة محاكم الجمهورية، حيث تعلّق فيه الجلسات وتنفّذ فيه وقفات احتجاجية بالزيّ القضائي بداية من الساعة العاشرة صباحا أمام قصر العدالة بتونس وباقي مقرات محاكم الاستئناف بكافة جهات الجمهورية ضدّ جرائم الاحتلال الصهيوني البشعة على أرض غزّة ونصرة للشعب الفلسطيني.

ودعا المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين جميع السادة القضاة إلى المشاركة فيه بكثافة. كما حثّ القضاة على المساهمة في المدّ التضامني مع الشعب الفلسطيني الشقيق بتقديم المساعدات المالية والعينية عن طريق الهلال الأحمر التونسي وهياكله المركزية والجهوية والمحلية.   

وفي السياق ذاته، عبّرت جمعية القضاة التونسيين عن إدانته الشديدة لجرائم الإبادة الجماعية ولمختلف جرائم الحرب البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني ضدّ المدنيين والأطفال والنساء في غزّة ولسياسة التطهير العرقي والتهجير القسري التي تنتهجها ضدّ الشعب الفلسطيني الأعزل.

وندّدت بالصمت المطبق وغير المقبول للمجتمع الدولي إزاء إرهاب الاحتلال الصهيوني وشتى الجرائم التي يرتكبها وانتهاكاته الجسيمة والمفضوحة لكلّ مبادئ القانون الدولي ولكلّ القيم الإنسانية والأخلاقية. واستنكرت أيضا الموقف العربي الرسمي المخزي والمتواطئ المعبر عنه مؤخرا صلب جامعة الدول العربية، مشيدة بمواقف الجماهير العربية العريضة الداعمة للقضية الفلسطينية.

كما جدّدت جمعية القضاة دعمها وتضامنها ومساندتها المطلقة للشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه المشروعة ونيل حريته وبناء دولته المستقلة على كامل أرض فلسطين المحتلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت إلى تشكيل لجنة قانونية للعمل على محاسبة سلطات الاحتلال الصهيوني وقواته من أجل ما ارتكبوه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في غزّة وتقديمهم للمحاكمة طبق القانون الجنائي الدولي وتنسيق كل الجهود اللازمة على المستوى الوطني والدولي من أجل تحقيق ذلك.

* صورة من الأرشيف

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *