الزيدي: تجمع عمالي ومسيرة لقطاع النقل محددان لموعد إضراب عام 

تحت رذاذ المطر، بدأ أعوان قطاع النقل واعوان القطاعات الاخرى المتضامنة معهم اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، في التجمع امام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل بشارع الولايات المتحدة، استعدادا للخروج في مسيرة الى مقر وزارة النقل، وذلك بعد إلقاء كلمة من طرف امين عام المنظمة حول الوضع العام بالبلاد.

ويأتي التجمع العمالي والمسيرة المرتقبة التي تنفذها الجامعة العامة للنقل وفق ما اكده كاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي في تصريح لموزاييك للتنديد بالوضعية الكارثية لشركات النقل ووسائل النقل العمومي.

وطالبت الجامعة من خلال هذا التحرك وفق الزيدي بدعم مكاسب القطاع وتنفيذ جملة من الاتفاقيات التي تم امضاؤها منذ اكثر من سنتين، وتمكين الاعوان من منحة متابعة الخدمات والسلامة، وسن نظام اساسي خاص بمراقبي النقل البري.

وكانت هيئة ادارية اقرت في وقت سابق تنفيذ اضراب عام يشل قطاع النقل برا وبحرا وجوا بيوم واحد وفق الزيدي يتحدد موعده على ضوء التجمع العمالي والمسيرة المقررة اليوم، مضيفا انه قد يتم تنفيذه في غضون شهر من الان.

وأوضح الزيدي ان الاتحاد الجهوي للشغل بتونس لوح بتنفيذ اضراب عام برا وبحرا وجوا لمدة ثلاثة ايام اذا لم يتم حلحلة الاوضاع والعودة للجلوس لطاولة المفاوضات بين الحكومة ووزارة المقل والمنظمة الشغيلة.

 

*الحبيب وذان

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *