الارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي محور لقاء وزير الخارجية بنظيرته الاندونيسية

الارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي محور لقاء وزير الخارجية بنظيرته الاندونيسية

استقبل السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، هذا اليوم 21 ديسمبر 2023، بمقرّ الوزارة، السيدة ريتنو مرصودي، وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية التي تؤدي زيارة عمل إلى بلادنا على رأس وفد هام.

ونوّه الوزير، خلال جلسة عمل موسعة للوفدين، بمتانة روابط الصداقة والتعاون العريقة القائمة بين تونس وإندونيسيا والتي تعود إلى ما قبل الاستقلال، مشدّدا على أهمية الارتقاء بها إلى المستوى الذي يطمح إليه الشعبان الشقيقان. كما أكد على ضرورة تطوير التعاون الثنائي وتوسيع مجالاته ليشمل عديد القطاعات على غرار الدفاع والأمن والاستثمار والسياحة والتعليم العالي وغيرها.

وأشاد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بموقف اندونيسيا المناصر للقضية الفلسطينية، معربا عن تقديره لجهودها في مساندة قضايا التحرر الوطني.

من جانبها، ثمّنت السيدة ريتنو مرصودي، وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية، المستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدة على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتاحة للارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي إلى أفضل المراتب، لاسيّما في قطاعي التجارة والفسفاط. كما أشارت إلى التوافق في وجهات النظر بين البلدين بخصوص القضية الفلسطينية معربة عن تقديرها لمواقفهما الثابتة في هذا الخصوص.

في نفس السياق
آخر الأخبار

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *