إعصار ”دانيال” يدمّر درنة ويخلّف آلاف القتلى والمفقودين

أعلن مسؤولون ليبيون في الحكومة المكلفة من مجلس النواب أمس الإثنين 11 سبتمبر 2023، أن إعصار ”دانيال” الذي يضرب شرقي البلاد خلّف أكثر من ألفي قتيل بمدينة درنة.

فيما أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ (تابع لحكومة الوحدة الوطنية بطرابلس) عن تسجيله رسمياً 47 قتيلاً وأكثر من 18 مفقوداً، في عدد من المدن المتضررة شرقي البلاد باستثناء درنة.

وقال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أسامة حماد في تصريحات صحفية، إن عدد الضحايا في مدينة درنة وحدها “يفوق ألفي قتيل”، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية.

ووصف حماد الأوضاع في درنة بـ”الكارثية وغير المسبوقة”، موضحاً أنّ أحياء سكنية اختفت بعد أن جرفتها السيول إلى البحر، مع الآلاف من سكانها، مطالبا العناصر الطبية بالتوجه إلى درنة فوراً، لتقديم المساعدة.

مطالب بتدخل دولي لإنقاذ سكان درنة 

وطالب عضو المجلس البلدي لمدينة درنة أحمد أمدور، بتدخل دولي لإنقاذ سكان المدينة التي اجتاحتها الفيضانات، بينما أعلنت الأمم المتحدة تكليف فريق طوارئ لدعم السلطات المحلية هناك.

وأعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة أمس الإثنين، كل البلديات التي تعرضت للسيول والفيضانات شرقي البلاد “مناطق منكوبة”.

كما ​​قالت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، إن الأمطار في مناطق شرق البلاد بسبب الإعصار المتوسطي “دانيال” لم تسجل في ليبيا منذ أكثر من 40 عاماً.

 

*عربي بوست

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *