أوَل إيطالي يحمل قميص ليون.. فابيو غروسو يعود للفريق كمدرب

أعلن اولمبيك ليون الفرنسي اليوم السبت 16 سبتمبر 2023 عن تعيين الايطالي فابيو غروسو كمدرب جديد للفريق، خلفًا للفرنسي لوران بلان الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي. 

وكان فابيو غروسو قد درّب في الموسمين الماضين نادي فروزينوني الإيطالي، لينجح في قيادته إلى السيري أ، بعد موسم متميز لم يخسر خلاله الفريق سوى 6 مباريات في 38 جولة من السيري ب. 

وسبق للإيطالي فابيو غروسو أن تقمص، كلاعب، أزياء عدة فرق من بينها باليرمو، والانتر ونادي جوفنتس، بالإضافة إلى أولمبيك ليون (2007-2009)، حيث كان أول لاعب إيطالي يلعب في الفريق الفرنسي، ليحقق معه ثلاثية البطولة، الكأس وكأس الأبطال، بالإضافة إلى فوزه بلقب الدوري الإيطالي في مناسبتين والسوبر الإيطالي سنة 2006. 

ومع المنتخب، حقق فابيو غروسو لقب كأس العالم 2006، في بطولة كان خلالها من بين أبرز لاعبي الآزوري وصاحب الهدف الأول في مباراة النصف النهائي ضد ألمانيا، والذي فتح أبواب ترشح إيطاليا إلى الدور النهائي من ثم إحراز اللقب عقب الفوز على المنتخب الفرنسي.  

وقبل الاتفاق مع نادي أولمبيك ليون على تدريب الفريق، خاض غروسو البالغ من العمر 45 سنة تجارب تدريبية قادته إلى شبان جوفنتس، وباري الإيطالي، وهيلاس فيرونا، وبريشيا، ونادي سيون السويسري وفريق فروزينوني، والذي حقق معه الصعود إلى الدوري الإيطالي، السيري أ. 

ويعاني أولمبيك ليون من أزمة في النتائج حيث أنهى الموسم الفارط في المركز الثامن، في حين يحتل المركز الأخير في ترتيب الموسم الحالي بعد مرور 4 جولات برصيد نقطة من تعادل و ثلاث هزائم. 

 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *