أبطال أوروبا: غوارديولا يوجه نصيحة وحيدة للاعبيه قبل مواجهة الريال…

من خلال مباراة الإياب للدّور نصف النّهائي لدوري أبطال أوروبا التي ستجمعه مساء اليوم الأربعاء 17 ماي 2023 بضيفه ريال مدريد، يسعى مانشستر سيتي – الذي يطارد ثلاثية من الألقاب هذا الموسم – للفوز بلقبه الأول في دوري الأبطال، لكن مدربه غوارديولا قال إن الفوز بالبطولة لن يحدد إرث النادي أو مسيرته مع الفريق.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي مبتسما: “إرثي وإرثنا استثنائي بالفعل”.

وقاد غوارديولا برشلونة للفوز بدوري أبطال أوروبا عامي 2009 و2011، ورغم فوز سيتي بلقب الدوري الممتاز 4 مرات في آخر 5 أعوام، وقد يحقق اللقب الخامس الأحد القادم، فإن الفريق لم يفز بأكبر مسابقة لكرة القدم للأندية في أوروبا.

ويبتعد سيتي بـ4 انتصارات عن فوز محتمل بالثلاثية، حيث يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنقليزي في الثالث من جوان القادم.

وقال المدرب الإسباني: “ربما يحمل إرثي كتابا حول ذلك يوما ما. الإرث هو أننا حظينا بأوقات رائعة ولعبنا كرة قدم رائعة. أفضل إرث تستطيع تحقيقه هو أنك لعبت جيدا وقدمت أداء رائعا”.

ولهذا طلب غوارديولا (52 عاما) من لاعبيه الاستمتاع الأربعاء بدل التركيز على قوة اللقاء، وقال: “نعلم مدى أهمية مباراة الغد، ربما هي واحدة من أهم المباريات ولا يمكننا إنكار ذلك، لكني طلبت من اللاعبين أن يستمتعوا باللحظة. نحن محظوظون بشكل لا يصدق لوجودنا هنا، وسنفعل كل شيء ونقدم كل شيء”.

وقال غوارديولا إن فريقه يجب أن يلعب بشكل “أفضل بكثير” من مباراة الذّهاب بمدريد التي أقيمت الأسبوع الماضي وانتهت على نتيجة التّعادل (1 – 1)، وعبر عن أمله أن يكون فريقه أكثر مرونة في الهجوم.

وخسر سيتي أمام تشلسي في ظهوره الوحيد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021.

ويقام نهائي النسخة الحالية لدوري الأبطال في العاشر من جوان القادم.

المصدر : رويترز

المصدر : الصريح

Load More Related Articles
Load More By Assarih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *