ولاية تونس: صرف مستحقات رياض الأطفال المنخرطة في ”روضتنا في حومتنا”

أعلنت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، امال بالحاج موسى، اليوم الخميس، صرف كلّ مستحقات رياض الأطفال بولاية تونس المنخرطة في برنامج “روضتنا في حومتنا” والمتمثلة في مساهمات 9 أشهر (من سبتمبر 2021 إلى جوان 2022) في أجل أقصاه مستهلّ شهر أوت القادم، حسب ما افدت به الوزارة في بيان لها اليوم.

واكدت بالحاج موسى، خلال زيارة فجئيّة ادتها الى مقر المندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بتونس، التزام الوزارة “مستقبلا بالصرف الفوري لهذه المستحقات في الآجال وطبقا للتراتيب الجاري بها العمل”.

كما “اذنت بالتنسيق الفوري مع الهياكل المهنية الممثلة لقطاع رياض الأطفال بولاية تونس لتعزيز انخراطها في برنامج “روضتنا في حومتنا” الذي تتمتع بمقتضاه الأسر محدودة الدخل بدعم شهري قيمته 50 دينارا لكل طفل مودع برياض الأطفال الخاصة” حسب نص البيان.

وقررت، كذلك، اتّخاذ التدابير اللازمة لضمان بلوغ طاقة الاستيعاب القصوى لقبول الأطفال بمركبات الطفولة وضمان انتفاع اجمالي 220 طفلا بخدماتها انطلاقا من مفتتح السنة التربوية القادمة مقابل 100 طفلا حاليّا والالتزام بتمكين الأطفال مكفولي الدولة من المساعدات الخاصة بالأدوات المدرسية والملابس قبل انطلاق السنة التربوية الجديدة مع الاعداد الجيّد لتأمين خدمات الإعاشة لفائدتهم.

قررت الوزيرة تكليف التفقديّة العامة بالوزارة بالتنفيذ الفوريّ لمهمّة تفقد وتدقيق تشمل كافة أوجه سير العمل بمختلف مصالح المندوبيّة الجهويّة بتونس وذلك بعد معاينتها لبعض الاخلالات وضعف الأداء على مستوى تنفيذ برامج النهوض بالطفولة المبكّرة بالجهة وتواضع وتيرة متابعة سير العمل بالمؤسسات الراجعة لها بالنظر على مستوى ولاية تونس.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.