نسب نجاح الإضراب العام في الجهات

ينفذ اليوم الخميس 16 جوان 2022، موظفو القطاع العام إضرابا عاما بيوم واحد بالمؤسسات والمنشآت العمومية في تحرّك دعا اليه الاتحاد العام التونسي للشغل، للمطالبة بفتح جولة من المفاوضات حول الزيادة في الأجور وتطبيق الاتفاقيات السابقة وسحب المنشور عدد 20 الذي يصفه الاتحاد ب”المعطّل للحوار”.

ويشمل هذا الاضراب العام حوالي 160 مؤسسة ومنشأة عمومية وفروعها في كامل ولايات الجمهورية.

وأكّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، خلال كلمة ألقاها اليوم الخميس 16 جوان 2022 أمام تجمع عمالي في العاصمة، أنّ الإضراب في القطاع العام نجح بنسبة 96.22%.

فكيف كانت النسب في الجهات؟

توزر

بلغت نسبة نجاح الاضراب في ولاية توزر أكثر من 90% حسب ما اكده محمد علي الهادفي كاتب عام اتحاد الجهوي للشغل بولاية توزر، مشيرا إلى انّ  نسبة نجاح الاضراب بلغت 100%في اغلب القطاعات، كالبريد
والنقل والمجمع المهني للتمور والمركز الفني للتمور والخطوط التونسبة وديوان تربية الماشية والتطهير وديوان المطارات وغيرها. كما اكّد ان نسبة نجاح الاضراب بالصناديق الاجتماعية بلغت 50% و الديوان الوطني للارسال 20%.

بنزرت

حقق الاضراب العام بالمؤسسات العمومية و المنشآت الذي دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل نجاحا يقدر بنسبة 85% في ولاية بنزرت، وفق تصريح اعلامي لكمال المعلاوي عضو الاتحاد الجهوي الشغل ببنزرت.

وأكد الرواتي عضو الجامعة العامة المحروقات والمواد الكيميائية ان الاضراب العام كان ناجحا بنسبة 100% بمؤسسات الستير والسوترابيل وعجيل وفق التراتيب التي تم اعتمادها والتي تقضي بتواصل العمل ببعض أجزاء المؤسسات الخاصة بالحراسة و السلامة و الانتاج على مستوى شركة الستير .

من جانبه، أكد سهيب بن يوسف كاتب عام نقابة اسمنت بنزرت ان الاضراب العام بمؤسسة اسمنت بنزرت كان ناجحا بنسة 100% وفق التراتيب المتفق عليها حيث تم الابقاء على العمل بوحدة الفرن و رحي المواد الاولية، كذلك بشركة الفولاذ أكد مهدي بن عمار كاتب عام نقابة الشركة ان الاضراب حقق نجاحا و لقي تجاوبا من العمال .

القصرين

وفي القصرين، بلغت نسبة نجاح الإضراب العام في القطاع العام 95 بالمائة، حسب ما افاد به عضوا المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين رضا سماعلي وعصام نصري، اليوم الخميس 16 جوان 2022 لموزاييك.

نابل

قال حافظ الذهبي المسؤول عن الدواوين والمنشآت العمومية بالاتحاد الجهوي للشغل بنابل، لموزاييك إن نسبة الاستجابة والمشاركة في الاضراب العام في القطاع بلغت 85% عند الساعة العاشرة صباحا.

جندوبة

أكد خالد عبيدي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة أن نسبة نجاح الإضراب بجهة جندوبة قد تراوحت بين 80 % و 90 % حيث شهدت عديد الإدارات و خاصة الشركة التونسية للكهرباء والغاز و الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه و ديوان الأراضي الفلاحية في ضيعاته بالجهة وكذلك النقل توقفا عن العمل .

وقد شهد مقر الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة تجمعا عماليا كبير ا حضرته القطاعات المضربة.

قبلي

اكد عبد الجليل بوعزة كاتب عام مساعد مسؤول عن منشات والدواوين بالاتحاد الجهوي للشغل بولاية قبلي نجاح الاضراب بنسبة تجاوزت 90% في 34 قطاغ بالجهة .
واشار بوعزة انه تم توجيه تساخير من بعض الادارات، مضيفا ان 5 خطوط نقل  عمومي  تعمل بصفة عادية  موزعه على سوق الاحد و قبلي ودوز.

قفصة

قال محمد الصغير ميراوي كاتب عام الإتحاد الجهوي للشغل بقفصة في تصريح لموزاييك إن نسبة المشاركة في الإضراب العام اليوم الخميس 16 جوان 2022 بلغت نسبة تفوق 90%.

 وعن القطاعات والمؤسسات المشاركة في الإضراب فهي أساسا شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي والشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه. والبريد التونسي.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.