نادي مدريد يطالب سعيد بالافراج عن الجبالي…

 

نشرت الصفحة الرسمية لحمادي الجبالي، الموقوف حاليا، بيانا لنادي مدريد طالب فيه السلطات التونسية ، ولا سيما الرئيس قيس سعيد ، إلى مراعاة جوهر القيم الديمقراطية والمسار القضائي وسيادة القانون والإفراج عن حمادي الجبالي احتراماً حقوقه وحرياته المكفولة لجميع المواطنين التونسيين في دستور البلاد.

وجاء في البيان ما يلي:

نقل حمادي الجبالي ، رئيس الوزراء التونسي من ديسمبر 2011 إلى فبراير 2013 وعضو نادي مدريد ، على وجه السرعة إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى الحبيب ثامر في تونس ، في ظروف صحية متدهورة بشكل خطير بعد اعتقاله يوم الخميس الماضي من قبل الشرطة الأمنية – للمرة الثانية في أقل من شهرين – بدون تعليق رسمي فوري بشبهة غسيل الأموال. 

 بدأ رئيس الوزراء الجبالي إضرابا عن الطعام لدى اعتقاله ، مدعيا أن الاعتقال له دوافع سياسية ولا علاقة له بغسيل الأموال. لقد أثر هذا بشكل خطير على صحته.

 

 تصاعدت التوترات السياسية والمخاوف بشأن حقوق الإنسان في تونس منذ جوان يوليو 2021 ، عندما بدأ الرئيس قيس سعيد بفرض إجراءات استثنائية ، بما في ذلك حل مجلس النواب ومجلس القضاء وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة ، فيما يُنظر إليه على أنه استبداد متزايد في عهده.

 

 يدعو نادي مدريد ، أكبر منتدى في العالم لرؤساء الدول والحكومات السابقين الديمقراطيين ، السلطات التونسية ، ولا سيما الرئيس قيس سعيد ، إلى مراعاة جوهر القيم الديمقراطية والمسار القضائي وسيادة القانون والإفراج عن العضو حمادي الجبالي احتراماً. حقوقه وحرياته المكفولة لجميع المواطنين التونسيين في دستور البلاد.

 

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *