نابل: 100 مخالفة اقتصادية في الأسبوع الأوّل من جويلية‎

قال المدير الجهوي للتجارة بنابل  سمير الخلفاوي، في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 11 جويلية 2022، إنّ مصالح الإدارة الجهوية للتجارة بنابل تُتابع وضع تزويد السوق المحلية بالمواد الأساسية في ظلّ ارتفاع وتيرة الاستهلاك بالجهة تزامنا مع ذروة الموسم السياحي.

وبخصوص النقص المسجّل في مادّة السكر المدعّم، قال الخلفاوي إنّ الديوان التونسي للتجارة استورد 18 ألف طن من مادّة السكر كان نصيب الولاية منها 300 طن تمّ ضخّها في السوق المحلية في أوّل أيّام شهر جويلية الجاري.

وتابع الخلفاوي، قائلا:” ورغم ذلك لوحظ إخلال في توزيعها ووصولها لنقاط البيع بالتفصيل ما جعل الوزارة تقوم بحملات مراقبة رفقة المصالح الأمنية أسفرت عن التفطّن لوجود عمليات احتكار لهذه المادة أين تمّ حجز 2.5 طن “.

وإجمالا رصدت الإدارة الجهويّة للتجارة 100 مخالفة اقتصادية تراوحت بين الاحتكار وشفافية المعاملة خلال الأسبوع الأوّل من شهر جويلية.

ووفق الخلفاوي، تتواصل حملات المراقبة الاقتصادية لضبط هوامش الربح المحيّنة بسقف في المواد الأساسية التالية، مواد التنظيف والزيت النباتي المعلّب والمشروبات الغازية والمياه المعدنية.

تزويد استثنائي بمناسبة قدوم الجزائريين

وبخصوص الاستعدادات لاستقبال وفود السياح الجزائريين ووقع ذلك على نسق الاستهلاك، قال الخلفاوي إنّ الإدارة الجهوية للتجارة بنابل طلبت من الوزارة الترفيع في حصّة تزويد الولاية من المواد الأساسية كالفارينة المدعمة لإنتاج الخبز والسكر والزيت ومواد أساسية أخرى وسيقع ضخّ كميات استثنائية لتعديل السوق مع تواصل حملات اليقظة والمراقبة لمقاومة ظاهرة الاحتكار وارباك مسالك التوزيع، وفق قوله.

سهام عمار

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.