نابل: نقص بعض المواد الأساسية.. وبرنامج لمراقبة الأسعار

سجّلت مصالح الإدارة الجهوية للتجارة بنابل، في النصف الأوّل من شهر جوان ارتفاعا غير عادي في أسعار مادتيْ الفلفل والطماطم، وفق تصريح المدير الجهوي للتجارة بنابل سمير الخلفاوي اليوم الإثنين 14 جوان 2022، لموزاييك.

وأوضح الخلفاوي أنّ ارتفاع أسعار مادتيْ الفلفل والطماطم من المنتوجات الفلاحية وبصفة أكثر الفلفل مرده الموجة الأخيرة من الحرارة المرتفعة التي انعكست على ارتفاع أسعار بعض المنتوجات الفلاحية.

وواصل الخلفاوي القول إنّه من المنتظر أن تتراجع هذه الأسعار في الأيّام المقبلة.

وكشف الخلفاوي عن برنامج مراقبة خصوصية يهدف إلى مراقبة أسعار المنتوجات الفلاحية الصيفية والتثبّت من شفافية المعاملات على مستوى الأسواق، والبرنامج ينطلق اليوم، مستهدفا مسالك الانتاج والتوزيع في منتوجات الفلاحة والصيد البحري، وفق تأكيد الخلفاوي.

وطمأن الخلفاوي المواطنين، مؤكّدا أنّ الأسعار ستتراجع، خاصّة أسعار الفلفل والطماطم في غضون الأيام القليلة القادمة.

كما تسجّل ولاية نابل هذه الأيّام نقصا واضحا في مادتيْ السكر والزيت النباتي وهما مادتين أساسيتين، وفي هذا السياق قال الخلفاوي:” سجّلنا ضغوطات في توزيع مادتي السكر والزيت النباتي المدعّم، وقد تمّ الانطلاق في توريد هاتين المادتين على أن يتم توزيعها على وحدات التعليب وبالتالي الشروع في ضخها في مسالك التوزيع”.

ولفت الخلفاوي إلى أنّ أيّ تأخير حاصل هو مرتبط بشروط التوريد، معبّرا عن أمله في حلّ الإشكال في غضون الأيّام القليلة القادمة ليعود نسق التوزيع إلى معدله العادي.

كما أكّد الخلفاوي أنّ الوضع العامّ للتزويد بمختلف المواد الأساسية مستقر خاصّة على مستوى المواد الأساسية مثل السميد والفارينة إذ لم يتم تسجيل طوابير انتظار أمام المخابز.

سهام عمار

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.