ممثلو منظومة الألبان يجدّدون دعوتهم لإقرار زيادة لسعر الحليب

جدّد ممثلو حلقات الإنتاج والتجميع والتصنيع في منظومة الألبان بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية دعوتهم لإقرار زيادة فورية لسعر الحليب على جميع مستويات حلقات المنظومة.

وطالبوا بالصرف الفوري للمستحقات المتخلدة لدى الدولة بعنوان التجميع والاستغلال والخزن.

وأكّد ممثلو حلقات الإنتاج والتجميع والتصنيع في منظومة الألبان في بيان اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022، على أنّه في صورة غياب أي تفاعل إيجابي من طرف الحكومة إلى غاية موفى شهر جوان الجاري، فإن القطاع سيجد نفسه عاجزا عن تسديد مستحقات المربين لشهر جوان والتوقف عن النشاط.

وأكّدوا على أن المنظومة تواجه خطرا كبيرا لم يسبق أن عرفته سابقا، وأصبح يهدد ديمومتها وسينسف كل الجهود التي بذلت لتركيزها والاستثمارات التي شملت الانتاج والتجميع والتصنيع وخلق موارد رزق لعدد كبير جدا من التونسيين، حسب نص البيان.

كما نبّهوا الى تراجع الانتاج نتيجة عدة عوامل اهمها تخلص عديد المربين من الحيوانات وتنامي ظاهرة التهريب و الذبح العشوائي للحيوانات مما سيؤدي إلى اخلالات هامة على مستوى التزويد في الفترة القادمة، محملين  الأطراف الحكومية المعنية بحوكمة منظومة الألبان مسؤولية الوضع الصعب الذي تعيشه جميع حلقات المنظومة نتيجة عدم اتخاذ القرارات اللازمة وفي الوقت المناسب لتجنب المخاطر وتفاقم الأزمة رغم كل المحاولات و  الاتصالات السابقة، حسب البيان ذاته.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.