مرابط: فلنقض صائفة ممتازة ببعض الاجراءات الوقائية

قال وزير الصحة علي مرابط اليوم الجمعة 24 جوان 2022 خلال حضوره ملتقى حقائق حول الصحة الرقمية، إنه لا داعي للخوف من موجة جديدة من فيروس كورونا نظرا لعدد الملقحين في تونس.

وذكّر مرابط بعدد من استكملوا جرعتين حيث بلغ 6 ملايين و300 ألف تونسي من بينهم 1 مليون و300 ألف استكملوا الجرعة الثالثة وفقط 200 ألف تونسي تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضاف مرابط معلقا على عودة الاصابات بكورونا قائلا “حققنا معجزة بعدد التلاقيح وبتجاوز فترة سوداء احتلت فيها تونس المرتبة الأولى عربيا وافريقيا من حيث عدد الاصابات والوفايات، اليوم علينا ألا نفرّط في هذا النجاح ويكون ذلك بالعودة للاجراءات الوقائية من لبس الكمامة وتعقيم الأيدي للأشخاص حاملي أمراض مزمنة أو لمن يشعر بأعراض فيروس كورونا”.

وقال مرابط “ببعض الحذر يمكننا قضاء صائفة ممتازة متمنيا النجاح للموسم السياحي الحالي”.

وفي سياق متصل أوضح وزير الصحة أن “التذكير الذي أصدرته وزارة الصحة حول وجوب حمل تحليل pcr  للوافدين على تونس هو موجه للأشخاص الذين لم يستكملوا تلقيحهم وليس لديهم ما يثبت تلقيهم الجرعات اللازمة، لذلك دعوناهم الى ضرورة الاستظهار بتحليل مخبري حديث”.

وأضاف مرابط “أتبنى مقولة وزارة الصحة العالمية التي تعتبر أنه لا يمكن الحديث عن انتهاء كورونا إلا متى اختفى الفيروس من كل دول العالم نظرا لسرعة انتشاره”.

سهام عمار
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *