محمد القوماني: للديمقراطية حماتها.. وقيس سعيد قد يسيطر على السلط

قال محمد القوماني عن حركة النهضة، “نحن مرة أخرى في الشارع لنقول إن للديمقراطية حماتها، وإن قيس سعيد قد يسيطر على السلط، ولكنه لا يسيطر على القلوب والعقول، وإن المسار الديمقراطي سيظل له أنصار”، مؤكدا مساندة القضاة الذين قال “إنهم قد ظلموا بعزل 57 منهم خارج الدستور والقانون ودون حق التظلم لانهم رفضوا ان يكونوا وسيلة لتصفية الحسابات السياسية”، حسب قوله.
وأضاف “نحن ايضا هنا كي نقول إننا ضد الاستفتاء لانه مسار فردي قد ينجح في وضع ما يسمى دستور الجمهورية الجديدة، ولكن هذه الجمهورية لن تطول اكثر من بقاء قيس سعيد على رأس السلطة”.
وفي جانب آخر، علق القوماني على الحكم الصادر ضد النائب المجمد، سيف الدين مخلوف، واعتبره “تدخلا في وظيفة المحامي المحددة بالهيئة الوطنية للمحامين، في سابقة هي الأولى”، قائلا إن الحكم الاستئنافي في قضية مخلوف، والذي كان أشد من الحكم الابتدائي، ” فيه رسالة ترهيب وتخويف لكنها لن تؤثر لا في سيف الدين مخلوف ولا في انصار الديمقراطية”، على حد تعبيره. 
ودعا معارضو رئيس الجمهورية، المشاركون في مسيرة انتظمت، اليوم الأحد بالعاصمة، بدعوة من “جبهة الخلاص الوطني”، إلى مقاطعة الاستفتاء المنتظر تنظيمه يوم 25 جويلية القادم، معتبرين أن كافة المسار الذي أفضى لهذا الاستفتاء “غير قانوني، وغير دستوري، ولا يمكن المشاركة فيه ولو برفض مضمونه”.
وات

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.