قيس سعيد غاضبا: التونسيون ضمأى.. ونأمر بإعادة الجمعيات المائية فورا (فيديو)

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد محمود إلياس حمزة، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري اليوم الاثنين 27 جوان 2022. 

وقال قيس سعيّد إنّ هذا اللقاء يأتي للنظر في مسألة حياتية، وهي القطع المتكرر للماء الصالح للشراب على المواطنين، مضيفا: ”التونسيون يشكون الظمأ في عديد المناطق نتيجة لاعتبارات عدة من بينها السياسة المائية التي تم اتباعها”، موجّها الأمر لوزير الفلاحة بإعادة الجمعيات المائية فورا مع النظر في إمكانية إعادة جدولة ديون المواطنين”.

وتابع: ”لا يمكن أن نستمر في رؤية التونسيين يتخاصمون في بعض الأحيان حول بركة ماء غير صالحة للشراب… هذا أمر غير مقبول، خاصة وأن الدستور تضمن حق الماء والمساواة.. فأي حق هذا؟ كيف يمكن ان نرى هذه المشاهد التي كنا نراها في الثمانينات في بعض الدول التي تشكو الجفاف ولقد اصبحنا نراها اليوم في كل مكان، لماذا ينقطع الماء الصالح للشراب في بعض الجهات ولا ينقطع في أخرى؟”.

وتساءل قيس سعيد: ”لماذا الماء الصالح للشراب لم يعد صالحا للشراب.. يلجؤون إلى المياه المعدينة المعلبة فمن يقدر على ثمنها؟ لماذا يوجد الماء الصالح للشراب في القوارير المعلبة وهو غير متوفر للمواطنين، نحن اليوم في حالة طوارئ ولابد من اعطاء التعليمات لكل الجهات لاعادة الجمعيات المائية وتوفير المياه.
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.