ظافر العابدين: هو حلم تحقّق ولكن… (فيديو)

تحدث الممثل والمخرج التونسي ظافر العابدين في برنامج نجوم اليوم السبت 25 جوان 2022 عن تتويجه بجائزة أفضل ممثل في مهرجان “روتردام” للفيلم العربي بهولندا لدوره “حبيب” في فيلم “غدوة” وهو عمل روائي طويل من إخراجه وكتابته وإنتاجه .

وأكد النجم التونسي أنه سعيد جدا بهذا التتويج خاصة وأن الفيلم حقق مسيرة إيجابية ويلاقي إقبالا جماهيريا بفضل مجهودات فريق العمل.

وأضاف ” هو حلم وتحقق.. لكن الحلم يكبر وهناك خطوات أخرى سأقوم بها.. تتعلق بالسيناريو والكتابة..”

ويذكر أن ظافر العابدين فاز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان “روتردام” للفيلم العربي بهولندا لدوره “حبيب” في فيلم “غدوة” وهو عمل روائي طويل من إخراجه وكتابته وإنتاجه .

وتدور أحداث فيلم “غدوة” قصة حبيب “المحامي الذي يؤثر ماضيه السياسي خلال سنوات الدكتاتورية في تونس على حاضره. فتنقلب الأدوار ويجبر ابنه أحمد البالغ من العمر 15 سنة على العناية والحفاظ على سلامته ، فيجدان نفسيهما في موقف خارج عن السيطرة لم يكن في الحسبان”.

ويتطرّق الفيلم إلى موضوع العدالة الانتقالية في تونس بعد ويدعو لكشف الحقائق المتعلّقة بانتهاكات حقوق الإنسان، ثمّ الذهاب إلى المصالحة بعد المحاسبة.

وتحصل الفيلم على جائزتيْن سابقا هما جائزة اتحاد النقاد في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال 43 وجائزة النقاد في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية.

وكانت السينما التونسية سجّلت حضورها بثلاثة أفلام في المنافسة على جوائز الدورة 21 لمهرجان الفيلم العربي بمدينة روتردام الهولندية، وهي دورة أقيمت من 15 إلى 19 جوان 2022.

وهذه الأفلام الثلاثة هي “مجنون فرح” لليلى بوزيد و”غدوة” لظافر العابدين و”نصف روح” لمروان الطرابلسي. وتنافست مع حوالي 40 فيلما بين أعمال روائية ووثائقية طويلة وقصيرة من 20 دولة عربية وغربية.

 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.