صفاقس 2: صفر حالة غشّ خلال الخمسة أيّام الأخيرة

لليوم الخامس على التوالي في امتحانات الباكالوريا لم تسجّل المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 التي تضمّ 18 مركز اختبار كتابي مفتوح لهذه الامتحانات دورة 2022 أيّ عملية غش أو محاولة غشّ.

وتجدر الإشارة إلى أنّ عدد التلاميذ المترشّحين للباكالوريا بهذه المندوبية يبلغ 3650 تلميذا، من ضمنهم 3296 تلميذا من المعاهد العمومية و139 تلميذا من المعاهد الخاصّة و215 مترشّحا بصفة فردية.

أما بالنسبة للمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 1 فتمّ تسجيل 8 حالات غشّ أو محاولات غش أو اصطحاب جهاز هاتف طيلة هذه الأيّام الخمسة للباكالوريا، منهما حالتين ضُبط سماعات لديهما وحالة لتلميذ اصطحب معه جهاز هاتف وقام بتسليمه للأستاذين المراقبين قبل وقت من توزيع اختبارات المادة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ عدد التلاميذ المترشحين للباكالوريا بهذه المندوبية يبلغ 6648 تلميذا من ضمنهم 5018 تلميذا ينتمون إلى مؤسسات تربوية عمومية و1346 تلميذا ينتمون إلى مؤسسات خاصّة و284 مترشحا بصفة فردية يتوزّعون على 28 مركز اختبار.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المندوبيتين الجهويتين للتربية بصفاقس 1 وصفاقس 2، تتصدّران دائما أعلى ترتيب الولايات وطنيا في عدد الناجحين في امتحانات الباكالوريا.

فتحي بوجناح

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.