سعيّد يحذّر من ‘التلاعب مجدّدا بتحيين مراكز الاقتراع’ (فيديو)

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الإثنين 11 جويلية 2022 بقصر قرطاج، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر.

وأكّد رئيس الجمهورية، خلال هذا اللقاء، على ضرورة حياد كلّ الأطراف وعلى ضرورة الانتباه إلى المحاولات المتعددة لاختراق عمليات التسجيل والحقّ في تغيير مركز الاقتراع، وفق بلاغ إعلامي لرئاسة الجمهورية.

كما ذكّر رئيس الدولة بأنّ ما حصل خلال الاستشارة الوطنية لا يجب أن يتكرّر في الاستفتاء المقرّر ليوم 25 جويلية الجاري.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أنّ إمكانية تغيير مراكز الاقتراع تمّ التلاعب بها، وغلق الموقع منذ أيّام، وشدّد على أنّه لا بدّ من أخذ كلّ التدابير حتى لا يتكرّر هذا مجدّدا، واتّخاذ كلّ الإجراءات حتّى يتحمل كلّ طرف مسؤولياته كاملة.

وأكّد رئيس الجمهورية على أنّ الأمر يتعلّق بمصير دولة وبمصير شعب ولا مجال للتسامح مع من يريدون إفشال الاستفتاء بكل الطرق لأنهم يهابون سيادة الشعب، ويهابون أن يعبّر عن رأيه بكلّ حرية.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد دعت في بلاغ لها يوم الجمعة 8 جويلية 2022،  جميع الناخبين المسجلين إلى التثبّت من مراكز الاقتراع المسجلين فيها لاستفتاء 25 جويلية 2022 عبر خدمة الهاتف الجوال *195*ب ت و#، وذلك إثر التفطّن إلى محاولات تغيير مراكز الاقتراع الخاصّة بالناخبين المسجلين في السجل الانتخابي دون علمهم.

وحدّد غدا الثلاثاء 12 جويلية 2022 آخر أجل أمام الناخبين لتغيير مراكز الاقتراع عبر الموقع الالكتروني https://touenssa.isie.tn أو عبر خدمة 194# أو بأقرب مكتب من مكاتب التحيين الموجودة في كل مقرات البلديات بكامل تراب الجمهورية.

ويمكن لكل المواطنين الاتصال بالموزع الصوتي 1814 الموضوع على ذمتهم من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة العاشرة ليلا كامل أيام الأسبوع، للحصول على مزيد من الارشادات بخصوص عمليات التحيين وغيرها من المسائل ذات العلاقة باستفتاء 25 جويلية.

 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *