سامي الطاهري: ”أبغض الحلال عند الاتحاد الإضراب” (فيديو)

شدّد الأمين العام المساعد والناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 15 جوان 2022  أنّ التهديدات بالتسخير لن تثني الاتحاد على المضي قدما في إضرابه، معتبرا أنّ هذا الإجراء غير الدستوري وغير القانوني.

وقال: ”فما ناس دخلت للسجن بسبب التسخير ومجرد ذكره إساءة لجيل تعذّب من الديكتاتورية…في كل إضرابات الاتحاد هناك تراتيب معيّنة وخدمات يتم إسداؤها وغير معنية به”.

ويرى ضيف ميدي شو أنّ الاتحاد مستهدف لأنّه يرفض برنامج الإصلاح  المقدم لصندوق النقد، ولأنّه ضد حوار صوري، وضد المس من الحقوق والحريات ومن الطبيعي أن يتم استهدافه وتهديده،وفق تقديره.

وقال: ”صمت السلطة إما تواطؤ أو عدم قدرة على الأخذ بزمام الأمور ونتمنى أن يكون الأمر متعلق بالتواطؤ لأننا لا نتمنى أن تكون سلطة تونس ضعيفة وغير قادرة على الأخذ بزمام الأمور”.

أما بخصوص ما بعد الإضراب، كشف ضيف ميدي شو أنّ ”كل شيء وارد لكن الاتحاد سيراعي مصلحة تونس، قائلا: ”من غير المعقول أن يكون الإضراب بأسبوع أو أن يكون مفتوحا… ”.

وشدّد الطاهري على أنّ الاتحاد منفتح على الحوار وأن الإضراب هو وسيلة للضغط من اجل الدفع نحو التفاوض،  متابعا: ”أبغض الحلال عند الاتحاد الإضراب”.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.