رئيسة الحكومة تشرف على جلسة عمل تونسية – إماراتية

انعقدت اليوم الأربعاء 15 جوان 2022، بقصر الحكومة بالقصبة، جلسة عمل تونسية إماراتية ترأستها السيدة نجلاء بودن، رئيسة الحكومة، بمناسبة زيارة وفد رفيع المستوى من دولة الإمارات العربية الشقيقة، قاده الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية، الذي حظي يوم أمس والوفد المرافق له بمقابلة سيادة رئيس الجمهورية.

وقد ضمّت جلسة العمل من الجانب التونسي السيدات والسادة وزراء الخارجية، والمالية، والصناعة والطاقة والمناجم، والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، والنقل، والرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة، أمّا عن الجانب الإماراتي فقد شارك في هذا اللقاء سعادة سفير دولة الإمارات بتونس والمدير التنفيذي لموانئ أبو ظبي ونائب رئيس صندوق أبو ظبي للتنمية.

وقد استهلّت السيدة رئيسة الحكومة الجلسة بالتّرحيب بالوفد الإماراتي، مشيدة بالمستوى الذي بلغته العلاقات التونسية الإماراتية بدفع من قيادتي البلدين وما يحدوهما من رغبة صادقة في مزيد العمل على تطويرها، والبحث عن فرص الاستثمار والتنمية في مختلف القطاعات الاستراتيجية، وخاصة تلك ذات القيمة المضافة العالية.

وقد تم خلال هذه الجلسة تناول عديد المواضيع والمجالات بالبحث والدرس وخاصة منها تلك المتعلقة بتحلية مياه البحر لمختلف الاستعمالات والأغراض أهمها الماء الصالح للشرب إلى جانب المجال الصناعي والطاقات المتجددة والبنية التحتية في مجالات النقل، فضلا عن الإمكانيات المتاحة في مجال التعاون الاقتصادي والمالي والتبادل التجاري بين البلدين لما فيه مصلحة الطرفين والعمل على الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي إلى مراتب أعلى.

واتّفق الطرفان على مواصلة التشاور وتحديد ملامح المشاريع التي سيتمّ الاتفاق حولها وتوفير أفضل سبل تجسيدها في أحسن الظروف وأسرع الآجال.

المصدر : الصريح

Load More Related Articles
Load More By Assarih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *