حزب المسار يتضامن مع اتحاد الشغل ويدعو الحكومة إلى اتباع نهج الحوار

 
عبّر حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي عن تضامنه المطلق مع المنظمة الوطنية العريقة الاتحاد العام التونسي للشغل ضد الهجمات والتهديدات التي تعرض لها.
وفي التالي فحوى البيان:
“يدخل،  اليوم الخميس 16 جوان 2022، عاملات وعمال وأعوان إطارات القطاع العام في إضراب عام ، بعد انسداد سبل التفاوض مع الحكومة، يأتي هذا الاضراب في ظل أزمة اقتصادية واجتماعية وسياسية خانقة وترد للمقدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين وفي ظل فترة استثنائية طالت وأهملت القضايا الاقتصادية والاجتماعية العاجلة .
وأمام حملات التشويه والشيطنة التي تستهدف الاتحاد العام التونسي للشغل والنقابيين فإن حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي إنطلاقا من موقفه المبدئي المدافع عن حقوق الشغالين 
 
1- يعبّر عن تضامنه المطلق مع المنظمة الوطنية العريقة الاتحاد العام التونسي للشغل ضد الهجمات والتهديدات  التي تتعرض لها بمناسبة ممارسة العمال لحقهم الدستوري في الدفاع عن مصالحهم المادية والمعنوية . 
 
2- يعتبر أن الحوار الاجتماعي بين مختلف الشركاء هو السبيل الوحيد لإيجاد الحلول للمشاكل الاجتماعية العالقة والمتراكمة وأن نهج التصادم لن يزيد سوى في تعميق الأزمة الحالية وتعكير المناخ الاجتماعي .
 
 ويدعو حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي الحكومة إلى اتباع نهج الحوار وايلاء الوضع الاجتماعي الأهمية القصوى خاصة أمام الارتفاع المستمر في الأسعار وتردي مستوى العيش وتزايد مستويات الفقر والبطالة”.
 

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.