تونس: افتتاح الصالون الدولي للبترول والغاز والطاقة والخدمات

تونس: افتتاح الصالون الدولي للبترول والغاز والطاقة والخدمات

أشرفت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي الثلاثاء 14 جوان بقصر المعارض بالكرم، على افتتاح فعاليات الصالون الدولي للبترول والغاز والطاقة والخدمات في نسخته الأولى في تونس والذي تشرف على تنظيمه مؤسسةXtrade for Events بدعم من المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية من 14 الى 17 جوان الجاري وبحضور عدد هام من الفاعلين في مجال المحروقات من القطاعين العام والخاص سيما قطاعي النفط والغاز.

وأكدت الوزيرة أن هذا الصالون يقدم فرصة لكل المشغلين في مجال البترول والغاز والطاقة والخدمات في تونس وفي القارة الإفريقية لمواكبة آخر المستجدات والتطورات التكنولوجية في قطاع المحروقات مبرزة أن الهدف الأساسي من هذا الصالون هو العمل على استقطاب الاستثمار في القطاع خصوصا أنشطة البحث والاستكشاف بعد ركود دام حوالي سنتين في ظل الجائحة.

كما أبرزت الدور الهام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية في دعمها لإنجاح هذه التظاهرة التونسية ومزيد استقطاب الاستثمار في القطاع علما وأن الدورة القادمة ستنتظم في ليبيا سنة 2023.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الصالون قد سجل مشاركة 120 مؤسسة تونسية وأجنبية من بينها شركات فرنسية وجزائرية وليبية وعراقية كما تم تنظيم ورشات علمية في مجال المحروقات والطاقات المتجددة والخدمات والبيئة والمحيط والرقمنة.

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.