تقليد رتب وتوسيم عسكريين بمناسبة الذكرى 66 لانبعاث الجيش الوطني

تولى وزير الدفاع الوطني عماد ممّيش صباح اليوم  السبت 25 جوان 2022 بالقاعدة العسكريّة بالعوينة، في إطار الاحتفال بالذكرى 66 لانبعاث الجيش الوطني، الإشراف على حفل تقليد الرتب وتوسيم ثلة من أبناء المؤسسة العسكرية وتوزيع جوائز على الفائزين في مسابقات ترشيد الطاقة والبحث العلمي والتطوير التكنولوجي والرماية الفرديّة بحضور أعضاء المجلس الأعلى للجيوش وعدد من سامي الإطارات العسكرية والمدنية، وفق بلاغ للوزارة.

وترحّم وزير الدفاع الوطني بالمناسبة على أرواح شهداء المؤسّسة العسكريّة متمنّيا الشفاء العاجل لمن أصيب من العسكريين أثناء القيام بواجبهم المقدّس.

وتوجّه بالتهنئة إلى كلّ من شملتهم الترقية والتوسيم متمنّيا لهم مزيدا من التوفيق والتدرّج في مسيرتهم العسكريّة، كما توجّه بالشكر إلى كافة الأفراد والقائمين على المنشآت العسكرية والمتحصّلين على جوائز في مختلف المسابقات التي تساهم في دعم القدرات العمليّاتية للعسكريين ونشر ثقافة نظافة المحيط وترشيد إستهلاك الموارد المائية والطاقة في الوسط العسكري ودعم البحث العلمي والتطوير التكنولوجي بالمؤسسات العسكرية.

وثمّن الجهود التي يبذلها العسكريون في مختلف المواقع في كنف الانضباط والتفاني في العمل في سبيل المحافظة على مناعة البلاد وحمايتها من المخاطر والتهديدات، منوّها بمساهمتهم في دعم وإسناد السّلط المدنية في مختلف ولايات الجمهوريّة.

وعبّر عن تقديره العميق إلى أفراد الوحدات العسكريّة المشاركة حاليّا في مهمّة حفظ السلام والأمن في جمهورية مالي وجمهورية إفريقيا الوسطى، وإلى الضباط الملاحظين في بعض البلدان الإفريقية الصديقة الذين تميزوا بأدائهم وحرفيتهم وانضباطهم، الأمر الذي فتح الآفاق لنشر مزيد من الوحدات ضمن مهام حفظ السلام.

وأوصى العسكريين بمناسبة إستعداد تونس لإجراء الإستفتاء، إلى أن يكونوا على قدر المسؤوليّة ومثالا في التفاني والحياد التّام والإلتزام بالثّوابت العسكريّة لخدمة الوطن. كما دعاهم إلى مواصلة القيام بواجبهم الوطني بثبات وانضباط في كنف اليقظة لحماية الحدود البرية والبحرية والمجال الجوّي لبلادنا والمساهمة الفعالة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتهريب والتصدي للهجرة غير الشرعية، محافظة على سلامة تراب وطننا ودَعْمًا لمناعته ووفاء للشهداء.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.