تصفيات المونديال: الفيفا ترفض إحتراز منتخب البنين ضد الكونغو الديمقراطية

رفضت الفيفا الاحتراز الذي تقدم به الاتحاد البنيني لكرة القدم على اثر مباراة منتخب البنين ضد الكونغو الديمقراطية ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لتصفيات كأس العالم قطر 2022.
وكان مدرب الكونغو الديموقراطية هيكتور كوبر قد قام خلال المباراة التي جمعته بمنتخب البنين في الرابع عشر من نوفمبر الفارط بأربع تغييرات في أربع فترات مختلفة.
وتنّص قوانين الفيفا على امكانية القيام بخمس تغييرات في كل مباراة غير أنها يجب أن تكون على ثلاث فترات مع إمكانية اجلاء تبديلات خلال فترة ما بين الشوطين.
وأشارت الفيفا في مراسلتها لاتحاد كرة القدم البنيني أنه تم رفض الاحتراز استناداً للفصل الرابع عشر من قانون مسابقة التصفيات المؤهلة لكأس العالم، و الذي ينّص على وجوب تقديم الاحترازات بشكل كتابي إلى مراقب المباراة في أجل أقصاه ساعتين بعد نهاية المقابلة، مع إرسال بريد الكتروني إلى الفيفا في غضون أربع وعشرين ساعة.
وقام اتحاد كرة القدم بالبنين بخطأ في تقديم الاحتراز حيث لم يحترم الاجراءات الخاصة بذلك، وهو ما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى رفض الشكوى وتثبيت مرور منتخب الكونغو الديموقراطية إلى الدور الأخير من تصفيات كأس العالم.
وسيرافق منتخب الكونغو الديموقراطية منتخبات تونس، السينغال، الجزائر، المغرب، مصر، نيجيريا، الكاميرون، غانا ومالي في ‘باراج’ الدور الأخير للترشح إلى مونديال قطر. 

المصدر : الصريح

Load More Related Articles
Load More By Assarih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.