بودربالة: هناك فئة تُريد توظيف المحاماة لغايات حزبية وسياسية

أكّد عميد المحامين إبراهيم بودربالة، في تصريح لموزاييك اليوم الإثنين 27 جوان 2022، أنّ تعيين موعد الجلسة العامّة الانتخابية والعادية ليوم 10 و11 سبتمبر تمّ بناءً على سند قانوني لا لبس فيه، حسب تعبيره.

وأضاف العميد أنّ المجلس الحالي شرعي ومنتخب شرعيا، وهو الممثّل القانوني لمهنة المحاماة، مشيرا إلى “وجود فئة تريد توظيف المحاماة لغايات حزبية وسياسية”، حسب قوله. 

ويذكر أنّ عددًا من المحامين رفعوا قضية استعجالية لطلب تعيين مؤتمنين عدليين يعينون من العمداء السابقين للمحاماة للإشراف على تعيين موعد الجلسة العامة العادية والانتخابية لهيئة المحامين.

وقرّرت الدائرة الإستعجالية لدى المحكمة الإبتدائية بتونس اليوم الاثنين تأخير النظر إلى جلسة غدّ الثلاثاء في القضية من ساعة إلى أخرى وتأخير النظر في الدعوى “على حالتها” إلى جلسة غدّ الثلاثاء بسبب إضراب القضاة.

وكشف العميد عن اتّصال ممثلي منظمات وطنية به للتعبير عن مساندتهم له على غرار رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول وجمال مسلم رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وراضية الجربي رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.