بنزرت: ماذا في الجلسة العامة لودادية لإطارات و أعوان المؤسسات الثقافية؟

بحضور المندوب الجهوي للثقافة ببنزرت خالد العبيدي و كافة إطارات و أعوان المؤسسات الثقافية بولاية بنزرت و في جوّ ساده الوئام وحسن التنظيم…

احتضنت، يوم الاربعاء الموافق لـ 15 جوان 2022، قاعة العروض بالمركب الثقافي الشيخ ادريس ببنزرت الجلسة العامة الانتخابية لتجديد هيئة الجمعية الودادية لإطارات و أعوان المؤسسات الثقافية بولاية بنزرت و التّي سيّرها باقتدار الرئيس المتخلي السيد محي الدين السعيداني ليتم  خلالها تلاوة التقريرين الأدبي و المالي و اعطاء حيز للنقاش ثمّ عملية انتخاب الهيئة الجديدة.
تلاوة التقرير الأدبي :

تولى السيد عثمان الطرابلسي، بصفته الكاتب العام للهيئة المتخلية  تلاوة التقرير الأدبي و قد جاء فيه بالخصوص و أنّ الهيئة منذ تسلم مهامها في افريل 2018 عملت على تغيير الاتفاقية السابقة المبرمة مع المندوبية الجهوية للثقافة ببنزرت خاصة على مستوى البنود المتعلقة باقتطاع عطل المرض فضلا عن توفير مقتطعات ذات العشرة دنانير للأكل لكامل الفترة النيابية. 

كما سجلت الودادية حضورها رغم قلّة الإمكانيات لمساعدة الزملاء المنخرطين لمساعدتهم على تخطّي وضعياتهم الاجتماعية الطارئة وخاصة الملحة منها. أمّا في اطار الأنشطة الثقافية للودادية فقد نظمت رحلة إلى الجنوب التونسي رغم محدودية عدد المشاركين فيها من قبل المنخرطين. ليختم التقرير الأدبي بالتوجه بالشكر إلى كلّ الزملاء المنخرطين و خاصة للسيد فخر الدين المزي بصفة الخبير المحاسب للودادية و بصفة تطوعية و أيضا للسيدين المندوب الجهوي للثقافة ببنزرت خالد العبيدي و بشير القمودي مدير المركب الثقافي الشيخ ادريس ببنزرت لاحتضانه لكل الاجتماعات الدورية لهيئة الودادية.

التقرير المالي :

كانت الأرقام المالية لتصرف الودادية حسب ما قدمته أمينة مال الهيئة المتخلية للودادية، الآنسة أنيسة الساحلي، كالآتي :
المجموع العام للمداخيل     : 423.337.992 د
المجموع العام للمصاريف   : 422.677.067 د
الباقــــــي بالرصيـــــــــــد   : 660.925 د
إضافة إلى مبلغ امتياز يقدّر  : 1.280.000 د من شركة “سوديكسو ” ليصبح  جملة باقي الرصيد     : 1.940.925 د

باب النقاش و المصادقة:

رغم فتح باب النقاش إلاّ أنّه تمّ تسجيل تدخل وحيد تعرض صاحبه إلى  اقتراح إضفاء المزيد من الشفافية حول نشاط الجمعية و تصرفها خاصة فيما يتعلق بالتدخلات الاجتماعية للودادية لفائدة بعض المنخرطين. لتليه المصادقة على التقريرين الأدبي و المالي بدون أي تحفظ أو رفض.

نتائج الانتخابات :

لتبدأ عملية انتخاب الهيئة الجديدة و التي دارت صراحة في كنف الشفافية و التداول الراقي على المسؤوليات دون رصد أي تحرّك مشبوه حيث ترشح للهيئة الجديدة 12 عضوا ليتم اختيار عدد 9 أعضاء فقط. هذا و قد أسفرت العملية الانتخابية على انتخاب الهيئة الجديدة التالية ترتيبا حسب عدد الأصوات المتحصل عليها و هي كالآتي :

هدى العلج : ( 76  صوتا ) و لمياء الدوخ ( 72 ) و سعاد شندول ( 69 ) و الهام خرباش ( 64 ) آمال الرحموني ( 58 ) و قيس البوغانمي ( 55 ) و سلوى الذوادي ( 49 ) و يسرى العاشوري ( 47 ) و محبوبة الهرابي ( 45 ) مع الإشارة إلى انسحاب المترشح وليد الحبيّب الذي تساوى في عدد الأصوات مع  السيدة محبوبة هرّابي لفائدتها.

مواكبة: الأمين الشابي

المصدر : الصريح

Load More Related Articles
Load More By Assarih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.