باجة: انطلاق الحملات الدعائية الخاصة بالاستفتاء على الدستور الجديد

انطلقت اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2022 ،بمدينة باجة، الحملات الدعائية الخاصة بالاستفتاء على دستور الجمهورية الجديدة وتمثل النشاط الأول في توزيع مطويات على المواطنين من طرف سامية السلطاني ومساعديها باعتبارها شخص طبيعي مرخص له من طرف الهيئة المستقلة للانتخابات ،وقد تضمنت المطويات بيانا يعرف بالاستفتاء على أنه آلية ديمقراطية مباشرة تهدف إلى دعوة الناخبين للفصل في مشروع دستور جديد للجمهورية التونسية يوم 25 جويلية 2022 .

كمت تضمن ذات البيان مقتطفات من الدستور الجديد على غرار منع الترشح لرئاسة الجمهورية على أصحاب الجنسيات الأجنبية،  ومنع السياحة الحزبية وان تونس دولة حرة مستقلة ذات سيادة والحريات مضمونة والمساواة مكفولة وحقوق المرأة مدعومة ،ليدعو البيان الناخبين في خاتمته للتصويت ب “نعم” على الدستور الجديد .

من جهة أخرى وفي نفس السياق قامت جمعية المليون ريفية بدون ارض بتركيز خيمة دعائية بالحديقة العمومية بمعتمدية نفزة ومثلها بمدخل سوق معتمدية قبلاط ومن خلال الاتصال المباشر بالمواطنين تتم دعوة الناخبين إلى التصويت ب”نعم ” على الدستور الجديد للجمهورية التونسية يوم  25 جويلية 2022 .

وفي ما يتعلق بالملصقات الدعائية  الخاصة بالاستفتاء فإن تعليق البيانات لم ينطلق بعد رغم ان الأماكن المخصصة لذلك باتت جاهزة .

إيهاب النفزي

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *