الهمامي: مشروع الدستور كذبة.. والاستفتاء نتائجه معلومة مسبقا

اعتبر الأمين العامّ لحزب العمّال حمة الهمامي، خلال مسيرة انتظمت اليوم الأحد 19 جوان 2022 بنابل، أنّ الاستفتاء الذي دعت إليه رئاسة الجمهورية حول مشروع الدستور القادم هو ”كذبة تقدّم للتونسيين، وهو استفتاء نتائجه معلومة مسبقا”، قائلا: “لذلك نحن لا يمكننا الانخراط في الكذب على التونسيين ونرفض المشاركة فيه بـ “لا” وموقفنا هو الدعوة إلى مقاطعة هذا الاستفتاء”.

وأضاف الهمامي أنّ تنسيقية الأحزاب الخمسة لن تمنح ثقتها لمسار 25 جويلية برمته، لأنّه بُني على خطأ، وفق تعبيره. إضافة إلى أنّ مسار الاستفتاء بُني على نتائج استشارة فاشلة لم يشارك فيها سوى 5% من التونسيين، وفق قوله.

وتابع الهمامي :” نحن نرى أيضا أنّ هيئة الانتخابات نصبها رئيس الجمهورية قيس سعيّد، وهي هيئة تابعة وستضمن له النتائج التي يريدها”.

وفي تعليقه على تواصل إضراب القضاة المعلن عنه أمس في مواجهة تصعيدية من جمعية القضاة قال الهمامي إنّ “قيس سعيّد استعمل الملفات التي تدين بعض القضاة المتورّطين في الفساد والإرهاب كمجرّد غطاء لضرب مؤسسة القضاء وتصفية القضاة الذين يرفضون الخضوع للتعليمات” وفق تعبيره.

وأضاف الهمامي:” ليكن في علم الرأي العام أنّ من بين 55 قاضٍ معفى يوجد 45 قاضيا ملفاتهم خالية من أيّ تهمة سوى رفض تعليمات قيس سعيّد “.

واعتبر الهمامي أنّ ضرب القضاة مرتبط بضرب واستهداف اتحاد الشغل من قبل السلطة.

سهام عمار

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.