المكنين: دورة تاسيسية ناجحة لمهرجان الخرافة الشعبية 

اختتمت ظهر  امس الاحد 19 جوان 2022  بدار الثقافة بالمكنين ، فعاليات  المهرجان الوطني للخرافة الشعبية فى دورته التاسيسية  ، الذي نظمته  جمعية روافد للفن المسرحي  بالشراكة مع دار الثقافة باعلان لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة ، تونس تحكي ، و المتكونة من الفنانين إكرام عزوز و محمد فوزي اللبان ، عن نتائج هذه المسابقة الموجهة للكهول و الأطفال و التى تواصلت على مدي يومين بمشاركة 18 متسابقا و متسابقة من مختلف جهات الجمهورية.

كما تم خلال الحفل الختامي لهذا المهرجان الذي حضره عدد من المسؤولين الجهويين و بعض  وسائل الإعلام و واكبه جمهور  غفير متكون جله   من العائلات،  تكريم ثله من الفنانين من الذين اشتغلوا فى مجال الحكي و الخرافة الشعبية على غرار الممثل القدير بوراوي الوحيشي و المخرج فوزي بن ابراهيم و الحكواتي البغدادي عون. 

دورة تاسيسية ناجحة لهذا المهرجان بفضل ما تميزت به من حسن تنظيم و كذلك بفضل تناسق و تناغم مختلف الأطراف المساهمة فيها على غرار جمعية روافد للفن المسرحي بالمكنين و دار الثقافة و بلدية المكان .

كما نجحت هذه الدورة فى تقديم طبق ثقافي دسم لمتساكني الجهة من المولعين بفن الحكي و الخرافة الشعبية و فى اكتشاف عديد المواهب الشابة فى هذا المجال ، ينتظرها مستقبل واعد فى الدورات القادمة ، إذا ما وجدت مزيدا من الاحاطة و التكوين و المتابعة.

متابعة: التيجاني بوديدح

المصدر : الصريح

Load More Related Articles
Load More By Assarih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.