المكنين تحتضن فعاليات المهرجان الوطني للخرافة الشعبية

تعيش مدينة المكنين يومي السبت و الأحد 18 و 19 جوان 2022 على إيقاع المهرجان الوطني للخرافة الشعبية فى دورته الاولى ، الذي تنظمه جمعية روافد للفن المسرحي بالشراكة مع دار الثقافة وبدعم من البلدية.
هذا المهرجان انطلق منذ شهر جانفي 2022 وانتظمت بمناسبته عدة فقرات على غرار الايام التكوينية فى فن الحكاية وليالي الخرافة الشعبية خلال شهر رمضان و ذلك بادارة من مديره المؤسس الحكواتي منتصر العميري.
فعاليات الاختتام ستحتضنها دار الثقافة بالمكنين و يتضمن البرنامج فعاليات الدور النهائي للمسابقة الوطنية ، تونس تحكى ، التى انطلقت فى شهر جانفي الماضي و شهدت توافد مشاركات فاقت المائة، ليقع ترشيح 18 مشاركا من مختلف الأعمار، سيتنافسون خلال الدور النهائي على مدى يومين.
وتتكون لجنة التحكيم فى هذا المهرجان من الفنانين القديرين إكرام عزوز و محمد فوزي اللبان.
وسيتم خلال هذا المهرجان تكريم اسماء ، اشتغلت في مجال الحكي والخرافة الشعبية وقدمت الإضافة وهم محمد كوكة ووحيدة الدريدي وبوراوي الوحيشي وفوزي بن ابراهيم و البغدادي عون.
ضيوف المهرجان سيكونون على موعد خلال هذه الدورة مع عرض حكائي مسرحي بعنوان ، الحاج و عميراتو ، نص الحكواتي منتصر العميري و إخراج نزار الكشو و مع سهرة فنية موسيقية بعنوان ، غناية و حكاية ، لايمن الزناتي.

المصدر : الصريح

Load More Related Articles
Load More By Assarih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.