‘العودة إلى الجم’ …شعار المهرجان الدولي للموسيقي السمفونية فى دورته 35  (صور)

عقدت اليوم الثلاثاء 21 جوان 2022، الهيئة المديرة لمهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونية ندوة صحفية باحد النزل بالعاصمة لتسليط الضوء على برنامج الدورة 35 التى ستقام من 12 جويلية إلى 13 أوت 2022 تحت شعار ‘العودة للجم بعد غياب سنتين’  وذلك تحت رعاية منظمة فنون و ثقافة التابعة للاتحاد الدولي للبنوك.

و قال مدير هذه الدورة مبروك العيوني خلال هذه الندوة الصحفية ان مهرجان الجم الدولي للموسيقي السمفونية، سيكون اول التظاهرات الصيفية التى تفتتح انشطتها خلال هذا العام مشيرا إلى أن هيئة المهرجان سعت إلى العمل على مواصلة احيائه خارج موعده الرسمي خلال فصل الصيف ، مضيفا ان هنالك مقترح لتنظيم عروض موسيقية إيطالية فى مسرح الجم ايام 23 و 24 و 25 سبتمبر 2022.

و قال أيضا ان إنتاج عروض موسيقية اوبرالية ضخمة تتطلب إمكانيات مادية كبري لذلك ،، نعول كثيرا على التبادل الثقافي ،،.

و تستهل فعاليات هذه الدورة التى تتضمن 9 عروض عالمية و تونسية ، بحفل للاوركستر السمفوني التونسي .

و يلتقي جمهور الموسيقي الكلاسيكية يوم 16 جويلية بعازف الفلوت الإيطالي ، اندريا غريمينالي ، فى حفل سيتم خلاله تكريم الفنان الإيطالي، انيو موريكوني، .

و سيكون الموعد يوم 23 جويلية مع الاركستر السمفوني ، les Solistes ، من تونس .، أما يوم يوم 28 جويلية فيكون الموعد مع اوركسترا أكاديمية مسرح اوبرا تونس فى حين سيكون أحباء الفنان حسان الدوس على موعد معه يوم 30 جويلية القادم .

و تتواصل عروض هذه الدورة مع المجموعة الموسيقية النمساوية ، شايك ستيو ، يوم 4 أوت ثم يليها عرض اوركسترا بال اوبرا فيينا يوم 6 أوت و عرض الاوبرا الإيطالية يوم 10 أوت، لتختتم هذه الدورة يوم 13 أوت تزامنا مع عيد المرأة بسهرة تؤثثها مجموعة أنغام بقيادة رحاب الصغير إلى جانب مجموعة ، رفلكتور، الألمانية بالتعاون مع جمعية تونس 88.

و تحدث رئيس جمعية مهرجان الجم رمزي جنيح خلال هذه الندوة الصحفية عن أهمية الشراكة مع مؤسسة الفن و الثقافة التابعة للاتحاد الدولي للبنوك ، لمزيد تطوير هذا المهرجان الذي ينتظر ان يكون محركا للتنمية بالجم و يعمل على تنشيط الحركة الاقتصادية و السياحية بالجهة .

و يشار إلى أن هذه الدورة تأتي بعد سنتين من الغياب بسبب جائحة كورونا .

و يشار أيضا إلى أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية ، ستواصل تأمين رحلات من تونس العاصمة إلى مدينة الجم لتمكين عشاق الفن السمفوني من مواكبة مختلف السهرات المبرمجة.

متابعة: التيجاني بوديدح

المصدر : الصريح

Load More Related Articles
Load More By Assarih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.