السالمي: ”التساخير يبلوها ويشربوا ماها”

قال الامين العام المساعد باتحاد الشغل صلاح الدين السالمي في تصريح لموزاييك موجها كلامه للحكومة بعد رواج انباء عن امكانية اللجوء الى التساخير لتأمين بعض الخدمات ” بالصوت العالي الي يحب يعمل تسخير ويصحح فيه يبلو ويشرب ماه”.

وأكد السالمي لدى اشرافه على انطلاق الاضراب العام لاعوان ديوان الطيران المدني والمطارات بمطار تونس قرطاج الدولي أن الاضراب العام بالمؤسسات والمنشآت العمومية انطلق بداية من منتصف ليلة الأربعاء الخميس 16 جوان في جميع المؤسسات بـ ”نجاح” مثمنا التفاف العمال على منظمتهم اصرارهم على معاضدة الاتحاد العام التونسي للشغل في دفاعه على العمال وجميع التونسيين، وفق تصريحه.

كما ادان السالمي ما سماه بالشيطنة التي تستهدف اتحاد الشغل معتبرا ان المنظمة ستبقى صامدة بابناء جميع القطاعات  والتزامهم بقرارات المركزية النقابية.

ويطالب الاتحاد، بسحب المنشور المذكور، الذي أصدرته الحكومة بتاريخ 9 ديسمبر 2021 كما يتمسّك بتطبيق كل النقاط المضمنة بمحاضر الاتفاقيات السابقة وعلى رأسها اتفاق 6 فيفري 2021، وهو اتفاق اطاري ينص على اصدار أوامر حكومية في عدة قطاعات.

كما دعا اتحاد الشغل طبقا لبرقية الاضراب، إلى إلغاء المساهمة التضامنية لفائدة الصناديق الاجتماعية بنسبة 1 بالمائة، وإنهاء التفاوض حول القانون العام لأعوان المنشآت والمؤسسات العمومية، فضلا عن الشروع الفوري في إصلاح المؤسسات والمنشآت العمومية.

الحبيب وذان

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.