الدستوري الحر لبلعيد: ‘أنت منتحل صفة’!

وجه حزب الدستوري الحرّ محضر تنبيه بواسطة عدل تنفيذ إلى الصادق بلعيد بصفته الرئيس المنسّق للهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة.

وأكّد الحزب في بلاغ صادر عنه اليوم أنّه نبّه على الصادق بلعيد بضرورة التوقّف عن “نشر الأخبار الزائفة لدى العموم”،وفق تعبيره، والكفّ عن “انتحال صفة المكلّف بصياغة مشروع دستور جديد للجمهورية” عند الحضور بوسائل الإعلام في ظلّ عدم تكوين ولا انعقاد اللجنة القانونية المكلفة بذلك، طبقا للمرسوم عدد 30 المؤرّخ في 19 ماي 2022 وعدم التحاق العمداء المعينين رسميا والمكلفين بصفاتهم المبينة بالأمر عدد 505 المؤرخ في 25 ماي 2022 بصياغة مشروع دستور جديد، وفق نصّ البيان.

كما طالب الدستوري الحرّ بلعيد بإعلان إنهاء عمل الهيئة التي ترأسها لانتهاء دورها باعتبار عدم إنجاز اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والإجتماعية لتقريرها في الأجل المحدّد طبق مرسوم إحداثها واستحالة تشكيل لجنة الحوار الوطني لعدم تكوين اللجنة القانونية التي تمثل ركنا من أركان لجنة الحوار.

وقال إنّه “نبّه عليه من جهة أخرى بمغادرة مقرّ دار الضيافة وعدم دخوله مستقبلا لانتفاء كلّ صفة تبرّر ذلك والتوقّف عن استعمال المال العامّ لخدمة هدف شخصي لا علاقة له بالمصلحة العامة للوطن”.

وأشار الدستوري الحرّ في بيانه إلى أنّه كلّف عدل تنفيذ للتوجّه إلى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري لتنبيهها لضرورة الاضطلاع بدورها الأساسي في منع استغلال المنابر الإعلامية لتبييض الاعتداءات على سيادة الشعب وخرق قواعد الديمقراطية وانتهاك سيادة القانون ومطالبتها بالتحرّك الناجع للفت نظر وسائل الإعلام لعدم فتح المنابر الإعلامية للصادق بلعيد، وفق تقديره.

واستنكر الحزب ما أسماها « الأساليب الملتوية”، وفق وصفه، التي اعتمدها الصادق بلعيد في تسلّم المحضر بدار الضيافة إذ تمّ تسلمّ نسخ من المحضر من قبل الأعوان  والإشارة على عدل التنفيذ بالانتظار وبعد ساعة تقريبا تم إشعاره برفض تسلم أصل المحضر بطريقة رسمية.

المصدر : الصريح

Load More Related Articles
Load More By Assarih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.