اكثر من 1000 حالة غش منذ انطلاق امتحانات الباكالوريا

 
 ارتفع عدد حالات الغش في الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 2022 إلى 1086 حالة منذ انطلاق الاختبارات الوطنية في الثامن من جوان الجاري، بعد تسجيل 307 حالة يوم أمس الثلاثاء، حسب ما أعلنته وزراة التربية.
وأكدت الوزارة، في بلاغ أصدرته عشية أمس، مواصلتها اتّخاذ الإجراءات القانونية ضدّ كلّ من يثبت تورّطه في عمليات الغشّ مهما كان مصدرها، وذلك بالتّنسيق مع الهياكل الأمنيّة والمعنيّة، مشيرة إلى أن اليوم الخامس من هذا الامتحان قد سجّل 307 حالة غش جديدة .
وكانت الةوزارة قد أعلنت يوم أمس الأول عن رفع 25 قضية ضدّ الضالعين في ” شبكات إجرامية متورّطة في عمليات الغشّ الالكتروني”.
وينص القانون على معاقبة المترشحين المتورطين في عمليات الغشّ، بحرمانهم من اجتياز امتحان البكالوريا من سنة إلى خمس سنوات، ومقاضاة كل مترشّح يقع مسكه في وضع متلبّس بصدد ممارسة الغشّ، وفق ما ذكره مدير عام الامتحانات، عادل بن حميدة، في تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا للأنباء.
وقد شرع ، يوم الأربعاء 8 جوان الجاري، نحو 135 ألف مترشح في اجتياز الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا دورة 2022، التي تستمر إلى غاية 15 جوان الجاري، على أن يقع التصريح بنتائج الدورة الرئيسية يوم 26 جوان الجاري.
وستنطلق دورة المراقبة بالنسبة للمؤجلين يوم 28 جوان الجاري لتتواصل إلى غاية 1 جويلية القادم، على أن يقع الإعلان عن النتائج يوم 09 جويلية 2022. وات 

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.